تابعنا على فيسبوك

    
    جندوبة: نحو إعادة تشغيل الخط الحديدي الرابط بين ماطر وطبرقة جندوبة: نحو إعادة تشغيل الخط الحديدي الرابط بين ماطر وطبرقة

    جندوبة: نحو إعادة تشغيل الخط الحديدي الرابط بين ماطر وطبرقة

    By متابعات / دنيا السياحة / الخميس, 25 حزيران/يونيو 2020 19:31
    إلتأمت بمقر ولاية جندوبة، اليوم الخميس، إستشارة تشاركية عمومية للنظر في انجاز الدراسة المتعلقة باعادة تشغيل الخط الحديدي رقم 2 الرابط بين ماطر ولاية بنزرت وطبرقة ولاية جندوبة.
     
    وقد أكد علي المرموري والي جندوبة ان اعادة تشغيل خط القطارات طبرقة-ماطر يحمل مؤشرات ايجابية من حيث تنويع اسطول النقل و خلق فرص للتنقل بين بنزرت و جندوبة و  ضرورة اعادة تشغيل هذا الخط الحيوي لما له من منافع اقتصادية واجتماعية و سياحية  لكامل المنطقة ومحيطها الوطني وأيضا المغاربي.
     
    وللإشارة فان الخط الحديدي رقم 2 الرابط بين ماطر وطبرقة يمتد على مسافة 103 كلم وتوقف العمل فيه بين النقطتين منذ ما يناهز 24 سنة.
     
    و كانت البداية يوم 30 جوان 1997 بعد غلق 9 كلم من محيط السكة من اجل السماح بانجاز فضاء سد سيدي البراق وتلته غلق السكة بين ماطر وطمرة اواخر سنة 2004 وبداية سنة 2005 ومن بعدها غلق الخط بين ماطر وجالطة في حدود سنة 2007 و هو غلق كانت له انعكاسات سلبية على حركة النقل و الدورة الاقتصادية بين الولايتين.
     
    و قد طالب المواطنون بجندوبة و بنزرت في اكثر من مناسبة بعد الثورة باعادة تشغيل خط القطارات ماطر طبرقة لما له من أدوار اجتماعية و اقتصادية و سياحية .
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.