تابعنا على فيسبوك

    الكلاب ترافق أصحابها إلى مكاتب العمل الكلاب ترافق أصحابها إلى مكاتب العمل

    الكلاب ترافق أصحابها إلى مكاتب العمل

    By قسم التحرير / متابعات / عجائب وغرائب / الأربعاء, 03 أكتوير 2018 11:34

    موظفون في وكالة متخصصة في الإعلانات الرقمية بتايلاند يصطحبون كلابهم معهم إلى العمل في مسعى لإشاعة جو مريح وتقليل الضغط.


    بانكوك – لم يعد البشر وحدهم هم الذين يتجولون بين المكاتب في مقر وكالة متخصصة في الإعلانات الرقمية بمدينة بانكوك، فقد بدأ اتجاه اصطحاب الموظفين، لا سيما من النساء، لكلابهم معهم في العمل ينمو في تايلاند حيث تقضي الحيوانات الأليفة ساعات عمل أصحابها إما نائمة فوق مكتب وإما فوق كومة ورق وإما في انتظار تقديم وجبة خفيفة لها وقت الضحى وإما تتقلب فوق صندوق وإما في التجول بين المكاتب.

    وقالت أنانكانارت كومبانينتشكو، صاحبة وكالة واي.دي.أم للإعلانات والتي وضعت هذه السياسة عندما أسست وكالتها قبل ثماني سنوات، “اصطحاب الكلاب في العمل يسهم في شيوع جو مريح في العمل ويشحن طاقة أصحابها عندما يشعرون بإجهاد”.

    وأصبحت هذه السياسة منتشرة لا سيما في الشركات المعروفة بعدم وجود ساعات محددة للعمل. ويقول البعض إنها قد تسهم في تخفيف التوتر وتزيد ارتباط الموظفين بشركاتهم. وأكدت ثمبابورن فوبيبات مسؤولة العلاقات العامة بالوكالة “في ظل وجود مكتب كهذا، أرغب في أن أحضر للعمل أكثر وأكثر”.

    وتشير بعض الدراسات إلى مميزات اصطحاب أوفى صديق للإنسان في مكان العمل بينها دراسة نُشرت في عدد مايو 2017 من الدورية الدولية للبحوث البيئية والصحة العامة، لكن ذات الدراسة تطرقت أيضا إلى أن وجود الكلاب في مكان العمل قد يشكل العديد من المخاطر التي بينها انتشار الأمراض.

    وأوضحت جتراماس واتانا-وج، موظفة بالوكالة، عن ذلك “أشعر بضيق من الكلاب في بعض الأحيان، فهي يمكن أن تُحدث فوضى لكنها في ذات الوقت تجلب سعادة وسكينة”.

    وهناك وكالات إعلانية أخرى في العاصمة التايلاندية لديها سياسة صديقة لوجود الكلاب في مكان العمل، لكن واي.دي.إم هي الأكبر حتى الآن في هذه الناحية.

     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.