تابعنا على فيسبوك

    

    إطلاق خدمة حافلة النقل من فورد في نيويورك

    By Communiqué de presse / أسواق / الخميس, 24 آب/أغسطس 2017 10:24

    تونس، 24 اوت 2017- تعمل فورد مع عدد منالمدن البارزة من خلال فريقها المتخصّص City Solutions، من أجل معالجة مشاكل النقل وتسهيل التنقّلات في المدينة.


    وبالتالي تستمرّ فورد في توسيع رقعة خدماتها ضمن مجال حلول النقل من خلال إطلاق خدمة حافلة النقل Chariot* في نيويورك،بالولايات المتحدة الأميركية.

    تقدّم Chariot وسيلة جديدة للتنقّل في المدينة للأشخاص الذين يعيشون في المناطق المحرومة من وسائل النقل العمومية.و تعمل هذه الخدمة وفق نموذج شبيه بالتمويل التشاركي. المبدأ شديد البساطة: يقوم المستخدمون المحتملون بتحديد عنوان منزلهم ومكان عملهم، وعند بلوغ عدد الركاب الكافي تطلب منهم Chariot تمويل افتتاح خط نقل جديد من خلال شراء التذاكر الأولى.

    وقال في هذا الصدد علي فاهابزاده، مدير Chariot: "تهدف مهمتنا من خلال حافلات Chariot إلى تأمين وسيلة نقل عمليّة وموثوقة وبسعر مقبول لأقصى عدد من الركاب. وهذه وسيلة أيضاً لربط المناطق المحرومة بالمدن الأخرى."

     

    خدمة مساهِمة وقابلة للتطوّر

    سيتمّ إطلاق خدمة Chariot للمرّة الأولى في نيويورك مع خطين للنقل محدّدين مسبقاً، وسيؤمنان الخدمة لمانهاتن((Manhattan وبروكلين (Brooklyn) مقابل سعر 4 دولارات للرحلة وبفضل اقتراحات مستخدمي التطبيق، يمكن توسيع رقعة الخدمة في المستقبل القريب لكي تشتمل على مسارات جديدة. بحلول فصل الخريف، سيكون ثمّة 60 حافلة من فورد في نيويورك.

    وباستطاعة المستخدمين المستقبليين المساهمة في تحسين الخدمة من خلال التطبيق الخاص، بالإضافة إلى توسيع رقعة المناطق المستقبليّة التي تغطيها الحافلات. ولهذا السبب، باستطاعة أحد المستخدمين اقتراح مسار جديد، ومشاركته بعد ذلك مع عائلته، أصدقائه أو جيرانه. ويتمّ بعد ذلك دراسة كلّ مسار من أجل تقييم جدواه.

    ويعمل فريق متخصّص من أجل التخطيط لخدمة Chariot: بغية تحديد المسارات المحتملة، يستخدم الفريق عمليات حسابية تستند إلى طلبات الركاب وسلوكهم، بالإضافة إلى بيانات حركة السير في المدينة وإلى البنى التحتيّة في كلّ مدينة.

     

    كيف يتمّ ذلك؟

    من خلال التطبيق أو موقع الإنترنت، يبحث المستخدم عن المسارات المتاحة بالقرب من مكان تواجده. ويحجز مقعداً في الحافلة المناسبة وهكذا تتمّ العمليّة. ووفق دراسة قامت بها شركة KPMG، باستطاعة حافلة Chariot أن تحلّ مكان 10 سيارات.

    تتوفّر خدمة الحافلات في أربع مدن كبيرة (سان فرانسيسكو، نيويورك، أوستن وسياتل) وستتوفّر في أربع مدن إضافيّة بحلول أواخر سنة 2017، مع الأمل في توفير هذه الخدمة خارج الولايات المتحدة.


    ###

    (*) قامت فورد سنة 2016 بشراء الشركة الناشئة Chariot المتخصّصة في خدمات حافلات النقل.


     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.