تابعنا على فيسبوك

    إطلاق فورد فييستا الجديدة بتونس: أكثر أناقة وأكثر تكنولوجيا من أيّ وقت مضى إطلاق فورد فييستا الجديدة بتونس: أكثر أناقة وأكثر تكنولوجيا من أيّ وقت مضى

    إطلاق فورد فييستا الجديدة بتونس: أكثر أناقة وأكثر تكنولوجيا من أيّ وقت مضى

    By Communiqué de presse / أسواق / الجمعة, 05 أكتوير 2018 13:45

    • أكثر تميّزاً، تتّسم فورد فييستا الجديدة بالأناقة والفخامة، بالإضافة إلى التكنولوجيا.

    • ستتوفّر فورد فييستا الجديدة بتونس بـ 3 انواع من الطرازات ومحرّكات مختلفة لتلبية كافة الاحتياجات وللاستجابة لكافة أساليب القيادة.

    • ستتوفّر فورد فييستا الجديدة بمحرّك EcoBoost سعة 1.0 مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ.

     

    ألفا فورد  في تونس تطلق سيارة فورد فييستا الجديدةالجيل الثامن الأكثر تميّزاً وأناقة من أيّ وقت مضى. يتّسم الطراز الجديد بالأناقة والفخامة، بالإضافة إلى تصميم جديد كلياً للمقصورة التي تعكس الفلسفة العالميّة الجديدة للتصميم الداخليّ لدى فورد.

    وتقدّم فييستا الجديدة ثلاث فئات: Trend، Titanium PlusوTitanium، ومتوفرة مع طراز خمسة أبواب، بالإضافة إلى مجموعة من المحرّكات وناقلات الحركة القويّة والفعالة من ناحية استهلاك الوقود. ستتميّز الفئات المختلفة من سيارة فييستا الجديدة بجودة عالية وفخامة لا تُضاهى لتقدّم متعة القيادة التي حقّقت النجاح لسيارة فييستا منذ أكثر من 40 سنة.

    فييستا هي سيارة أيقونية، وهي إحدى أكبر نجاحات فورد عبر العالم، وسيارة المدينة الأكثر مبيعا بأوروبا والطراز الاكثر مبيعا من ماركة فورد بتونس. مع هذه النسخة الجديدة اختارت فورد الإبقاء على إرث فييستا، مع جيل جديد أكثر أناقة وأعلى تقنية. فييستا الجديدة جاءت بتصميم أكثر ديناميكية وقوة، وجُهِّزت بالتكنولوجيا المتقدمة، وستكون أفضل أداء ، لتقدم دائمًا تجربة قيادة ممتعة".

     


    أسلوب جريء وشخصيّة قويّة

    يرتكز التصميم الخارجيّ لسيارة فييستا الجديدة على الأسلوب الجريء للطراز الحاليّ ويضيف إليه لمسة من الأناقة والانسيابيّة. يعتمد غطاء المحرّك والشبكة الأماميّة تصميماً أكثر بساطة. والمصابيح الأكثر أناقة تتميّز بتصميم ملتفّ على الجانبين يسهل التعرّف عليه في النهار والليل على حدّ سواء.

    ومن خلال خطوطها الممتدّة، يتميّز التصميم الجانبيّ بالمزيد من الانسيابيّة. أمّا الهيكل فهو أطول بـ 71 ملم وأعرض بـ 12 ملم لإضفاء لمسة من الفخامة إلى هذه المركبة.

     


    تصميم داخليّ متمحور حول السائق مع مواصفات عالية الجودة

    تساهم كافة التفاعلات على متن المركبة بتعزيز التجربة الشاملة المتكاملة للسائق. تشكّل هذه التفاعلات مجموعة فريدة استخدمها مصممو فورد لتحديد شكل العناصر الرئيسيّة للمقصورة الداخلية لسيارة فييستا الجديدة.

    وكانت النتيجة الحصول على تصميم داخليّ بديهيّ، يحرّك الأحاسيس ويتمحور حول السائق، مستوحى من الهواتف الذكيّة والكمبيوترات اللوحيّة. التصميم المؤاتي لطريقة الاستعمال والمواد الناعمة، بما في ذلك الناحية العلويّة للوحة القيادة، يساهم بإضفاء شعور بالجودة الفائقة والفخامة.

    يركّز التصميم الداخليّ الجديد لفورد على تبسيط أزرار التحكّم في لوحة القيادة التي أصبحت أكثر بديهية وسهولة. وقد سمحت وضعيّة الشاشة المركزيّة بتخفيض عدد أزرار التحكّم الموجودة على لوحة القيادة إلى النصف مقارنةً بسيارة فييستا من الجيل السابق.

     

    وبالتالي، تمّت ترقية سيارة فييستا الجديدة لتضمّ المواصفات التالية:

    • يتكامل الكونسول المركزيّ الأحاديّ الكتلة مع لوحة القيادة السفليّة للحصول على ملمس أكثر تناغماً وانسيابيّة، ومن دون أيّ وحدات تثبيت ظاهرة.

    • كما تضمّ فييستا العديد من الميّزات المبتكرة التي نجدها عادةً في السيارات الأكثر حجماً.

    • تقدّم فييستا الهدوء والسكينة للسائق والركاب بفضل هيكل المقصورة الأكثر صلابة، وتخفيف الارتجاجات والضجيج الناجمين عن القوى المحرّكة، وعزل حجيرة المحرّك بشكل أفضل، والزجاج الأماميّ العازل للصوت. وبالتالي عند سرعة 100 كلم في الساعة، ينخفض مستوى الضجيج داخل المقصورة بنسبة 7% مقارنة بطراز فييستا السابقة.

     

    كما يستفيد ركاب المقاعد الخلفيّة من حيّز قدمين أكبر بنسبة 16 ملم، وذلك بفضل اعتماد مقاعد جديدة منحنية أكثر مرونة وتقدّم دعماً جانبياً أفضل.

    تتميّز سيارة فييستا الجديدة بباب صندوق أكبر لتسهيل الوصول إلى الصندوق، كما ازدادت فسحة التخزين في حجيرة القفازات بنسبة 20%. يمكن تخزين قوارير مياه سعة 0,6 لتر في الأبواب الخلفيّة للرحلات العائليّة، ويتّسع الكونسول المركزيّ لصينية سعة لتر واحد.

     


    سيارة المدينة الأكثر تطوّراً

    من أجل تسهيل الحياة اليوميّة، القيادة بطمأنينة أكبر أو حتى تجنّب الحوادث، تقدّم سيارة فورد فييستا الجديدة أكبر مجموعة من الميّزات التكنولوجيّة في فئتها لتأمين المزيد من الراحة والأمان للسائق والركاب.

    تتميّز سيارة فورد فييستا بنظام المزامنة SYNC 2.5 للاتصالات والترفيه الذي يسمح للسائق بالتحكّم بنظام الصوت، نظام الملاحة والهواتف الذكيّة المتّصلة من خلال استخدام الأوامر الصوتيّة البسيطة.

     


    أكثر ذكاءً، أكثر صلابةً، أكثر ثقة

    حصدت فورد فييستا الجديدة تصنيف الخمس نجوم لسلامة الركاب من برنامج Euro NCAP بفضل أنظمة السلامة النشطة والكامنة والميّزات التكنولوجية المختلفة المساعدة في القيادة.

    تشتمل مقصورة فييستا على 36% من فولاذ البورون لتعزيز الصلابة في النواحي الرئيسيّة، بالأخص في الناحية العلويّة للعارضة المركزية التي تستخدم تصميماً جديداً على شكل حرف T لتوجيه الطاقة الناجمة عن الاصطدامات الجانبيّة نحو السقف. كما أنّ الأجزاء الجديدة في الأبواب تعزّز حماية الركاب من الاصطدامات الجانبيّة وتتضمّن الأبواب أجهزة استشعار للضغط التي تسمح بتنشيط أنظمة الحماية قبل أجزاء من الثانية.

    تشتمل المركبة أيضاً على أنظمة حماية مبتكرة، على غرار أحزمة الأمان ذات الإغلاق التلقائيّ - حيث يتمّ تنشيط هذه الميزة ميكانيكياً في حال حدوث اصطدام لتجنّب انزلاق الحزام وهذا يُلغي الحاجة إلى وسادة هوائية لركبة السائق. تتميّز المقاعد الخلفيّة الجانبيّة بمحدّدات قوّة شدّ الحزام ونوابض الشدّ المسبقة الضبط - التي كانت متوفّرة في السابق لركاب المقاعد الأمامية فقط - من أجل تجنّب الإصابات الناجمة عن حزام الأمان.

    كما تشتمل فورد فييستا على وسادة هوائيّة أكبر حجماً للراكب الأماميّ تغطّي لوحة القيادة بالكامل لجهة الراكب من أجل تجنّب الاصطدام بالشاشات والعدادات. وقد تمّ تصميم الوسائد الهوائية الجانبية لإبعاد ذراع الراكب عن ناحية الاصطدام.

    يمكن تعطيل الوسادة الهوائية الخاصة بالراكب الأماميّ من أجل تثبيت كراسي الأطفال.

    محرّكات عالية الأداء وفعالة في استهلاك الوقود، لتعزيز متعة القيادة

    تقدّم فورد فييستا الجديدة مجموعة من محرّكات البنزين التي تؤمّن أداء فائقا وفعالية في استهلاك الوقود لا تُضاهى.

    بعد اختياره كأفضل محرّك صغير لـ 6 سنوات على التوالي، ستتوفر فييستا الجديدة بمحرّك EcoBoost سعة 1.0 لتر العامل بالبنزين بقوّة 100 حصان، وسيترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بـ 6 سرعات مع وحدتين لنقل الحركة في المقود. يؤمّن هذا المحرك العامل بالبنزين توفيراً كبيراً في استهلاك الوقود يبلغ 3,7 لتر/100 كلم.

    ومحرّك البنزين سعة 1.1 لتر من فورد، الذي يتشارك هندسة الثلاث أسطوانات مع محرّك EcoBoost سعة 1.0 لتر، سيترافق مع ناقل حركة يدويّ جديد بـ 5 سرعات، ضمن إصدارات بقوّة 70 حصاناً. وسيحلّ هذا المحرّك مكان محرّك البنزين الحاليّ سعة 1.25 لتر وسيؤمّن المزيد من القوة مع تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى 107 غ / كلم وسيبلغ استهلاك الوقود 4,7 لتر / 100 كلم.

     


    سعر البيع

    سيتم تسويق فييستا بتونس بداية من 47980 دينار تونسي (مع احتساب جميع الرسوم)

    4 معلومات مفيدة حول سيارة فورد فييستا الجديدة:

    • إنّ مصنع فورد في كولونيا بألمانيا، يقوم بتصنيع سيارة فييستا جديدة كلّ 68 ثانية وهو قادر على تصنيع 20000 نمط مختلف من سيارة فييستا.

    • إنّ إغلاق أبواب سيارة فورد فييستا الجديدة يتطلّب جهداً أقل بنسبة 20%، بفضل التحسينات التي طرأت على فتحات استخراج الهواء في المركبة.

    • إنّ مقاعد سيارة فييستا الجديدةتمّ تصميمها لمقاومة بقع القهوة.

    • من أجل الحرص على أنّ مقاعد فييستا ستبقى مريحة لمدة طويلة، تمّ استخدام روبوت مخصّص للجلوس والنهوض أكثر من 25000 مرّة.

    * إن قيم انبعاث الاستهلاك وثاني أكسيد الكربون تتم بواسطة ATTT، وهي القيمة التي يتم أخذها بعد التوحيد في تونس. إن إجراء الاختبار القياسي المطبق يجعل من الممكن مقارنة الأنواع المختلفة من المركبات والمصنعين المختلفين. يمكن أن يختلف استهلاك الوقود بقدر كفاءة استهلاك الوقود حسب تكوين السيارة ونوع القيادة واستخدام معدات مثل تكييف الهواء والعوامل الأخرى غير الفنية.

    ثاني أكسيد الكربون هو الغاز الرئيسي المسؤول عن ظاهرة الاحتباس الحراري.


     

    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.