All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

خطة إخوانية قطرية بالتعاون مع المرزوقي وراء نقل إرهابيين لسوريا

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 26 كانون1/ديسمبر 2017
95 times
Rate this item
(0 votes)
خطة إخوانية قطرية بالتعاون مع المرزوقي وراء نقل إرهابيين لسوريا خطة إخوانية قطرية بالتعاون مع المرزوقي وراء نقل إرهابيين لسوريا

أكد لطفي دخيللي، الناشط الحقوقي التونسي، ضلوع جماعة الإخوان المسلمين فى بلده والرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، في تسهيل إجراءات تسفير مقاتلين إلى سوريا بتمويل قطري، والانضمام للتنظيمات الإرهابية ومن بينها داعش لمحاربة النظام السوري.

وأضاف دخيللي: شاهدنا عن قرب قيام حركة النهضة الذراع السياسية لجماعة الإخوان، وهي تقوم بتسفير المقاتلين من عام 2012 وحتى 2014 إلى سوريا، وقد فتحت الباب على مصرعيه ودعت الشباب التونسي للجهاد واستخرجت لها وثائق سفر.

وتابع: كما أن "المرزوقي" وبالتنسيق مع النهضة كان يصدر كل فترة عفوا عاما عن السجناء في مقابل تجنيدهم وتسفيرهم إلى ليبيا ومنها إلى تركيا ثم سوريا لقتال النظام السوري وفق اجراءات وترتيبات كانت تجريها حركة النهضة مع جماعة الإخوان في ليبيا.

وأكد دخيللي أن مجموعات تونسية نشطت في هذا المجال لاستقطاب الشباب، وأن حركة النهضة فتحت 190 جمعية بأموال قطرية وحركة الشريعة 200 جمعية كانت تعمل في مجال تجنيد المقاتلين التوانسة في بؤر التوتر.

وأشار إلى أن حركة النهضة استغلت وجودها في السلطة وقامت بإخفاء العديد من المستندات والشواهد حتى بعد أن تقدم بها البعض للقضاء لكنها أختفت.

في سياق متصل، ألقت قوات حماية الشعب الكردي التي تقاتل داعش بدعم أمريكي في شمال سوريا على إرهابي تونسي اعترف خلال التحقيق معه بضلوع جماعة الإخوان التونسية بتجنيده وتسفيره إلى الرقة عبر ليبيا ومنها إلى تركيا ثم سوريا.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction