All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

رؤوف بن عمر ينتقد رجاء فرحات بخصوص تصريحاته حول "علي شورب"

Written by  قسم التحرير / متابعات
تاريخ النشر: 31 أيار 2018
186 times
Rate this item
(0 votes)
رؤوف بن عمر ينتقد رجاء فرحات بخصوص تصريحاته حول "علي شورب" رؤوف بن عمر ينتقد رجاء فرحات بخصوص تصريحاته حول "علي شورب"

قال الفنان رؤوف بن عمر لدى استضافته في برنامج "رونديفو مع وجيهة" إنه ما كان على رجاء فرحات أن يتطرق لخصوصيات "علي شورب" وميوله الجنسية مشككا في مصداقية هذه الرواية لأنه لم يسمع بهذه المعلومة رغم انتمائه لجهة الحلفاوين فضلا عن أنها ليست معلومة هامة وهي من حياة "علي شورّب" الخاصة.

الفنان الذي عمل حوالي 50 عاما بين المسرح والمسلسلات والأفلام شدد أن هناك فرقا كبيرا بين جيله من المخرجين وبين الجيل الجديد، فمن جهة تدنى المستوى المعرفي للجيل الحالي المرتبط أساسا بتدني مستوى التعليم وما يخلفه ذلك على الأجيال الصاعدة بوجه عام، وغياب إدارة الممثلين مع استثناءات.

وعن دوره في مسلسل "تاج الحاضرة" قال إن شخصية أحمد ابن أبي الضياف ستعرف تطورا في الجزء القادم، وهو في هذا الجزء ليس بطلا بل العكس هو في دور الخاضع المذعن للأوامر وهو دور جديد بالنسبة إلى رؤوف بن عمر.

وردا على انتقادات طالت المسلسل كونه لا يمت للواقع بصلة قال بن عمر: "نص السيناريو مأخوذ من وثائق لأحمد ابن أبي الضياف وما خلفه من نصوص"، وقد اعتبر أن من دور التلفزة الوطنية ومن واجيها أن تنتج مسلسلات تاريخية حقيقية، وأن بإمكان الخواص عدم الالتزام بالدقة التاريخية".

وعن مسلسل "علي شورب" أفاد بن عمر أن هذا العمل كما "تاج الحاضرة" فيه الجانب الروائي والخيالي مضيفا أنه من الممكن أن لا يكون لطفي العبدلي شبيها بـ"علي شورب" ولكن بإمكانه أن يؤدي الدور كما ينبغي وأن يبدع فيه وهو ممثل مقتدر.

عن السيتكومات لم يجد ضيف وجيهة ما يشد انتباهه رغم وجود عدد من الأسماء المهمة وهو ما يعكس أزمة نص موجودة بإلحاح حاليا على الساحة الفنية التونسية ما جعل مستوى الإنتاج الدرامي بصفة عامة يتراجع.

الجزء الثاني استقبلت فيه وجيهة أخصائية الماكياج إلهام الهلالي لتي خاضت في تفاصيل عملها وخبايا الماكياج الذي يساهم في جعل الممثل قريبا من الشخصية ويجعله في حالة نفسية تساعده على أداء دوره.

آخر ضيوف الحصة كان الفنان حسن الدهماني الذي يحاول دائما بحسب تصريحاته أن يقدم أفضل ما لديه وأن يكون عند حسن ظن المستمعين وأن لا يكون نجما بالمقاييس الحالية التي تبحث عن "البوز" وليس عن الأعمال ذات الجودة، وحتى وسائل الإعلام لا تعطي للأغاني والفنانين التونسيين مقامهم الذي يستحقونه ولا تبث أغانيهم بالشكل المطلوب.

ومن المنتظر أن ينتج الدهماني في المستقبل القريب أغان جديدة في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

 

Leave a comment

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction