تابعنا على فيسبوك

    
    المعلمون والمعلمات: تعبنا سيدي الرئيس... المعلمون والمعلمات: تعبنا سيدي الرئيس...

    المعلمون والمعلمات: تعبنا سيدي الرئيس...

    By متابعات / شؤون وطنية / الإثنين, 11 تشرين1/أكتوير 2021 10:38
    نداء من المعلمين والمعلمات الى رئيس الجمهورية التونسية الأستاذ قيس سعيد: ارفع المظلمة والحيف المسلط علينا 
     
    دعا المعلمون و المعلمات رئيس الجمهورية عبر جريدة توانسة  إلى الحسم في أهم المطالب الشرعية و الدستورية التي يرفعونها طيلة العشر سنوات الأخيرة ورفع الظلم والحيف والإذلال والتهميش الذي يتعرضون إليه. 
     
    واهم هذه المطالب التي تستدعي حلولا عاجلا لضمان صيرورة السنة الدراسية الحالية:
     
    1~ إلغاء صفة العون الوقتي اللادستورية و السالبة للحقوق المهنية و القانونية ، هذه الصفة المسلطة على المعلمين والمعلمات المنتدبين و المنتدبات على 4 دفعات سنوات 18و19و20و21 وترسيم المنتدبين.
     
    2~ رفع المظلمة والحيف على المعلمين والمعلمات المنتدبين و المصنفين أ3 الذين لهم مستويات تعليمية عالية بكالوريا +3 فما فوق يدرسون 25 ساعة أسبوعيا ولكنهم يتقاضون أجرا أقل من نضرائهم الذين يدرسون 18 ساعة .
     
    3~ فتح تحقيق في كل الأموال المقتطعة شهريا لكل المتعاقدين مع وزارة التربية (أساتذة...معلمين...قيمين ...اعوان تأطير ..) اذ يقع اقتطاع ما لا يقل عن 150د شهريا عن كل متعاقد مع وزارة التربية طيلة 9 أشهر مدة العقد السنوي بين الطرفين ( الوزارة والمتعاقد ) باسم التغطية الصحية والاجتماعية دون تمتيعهم بها البتة بالعكس وقع حرمانهم من دفاتر العلاج في وضع وبائي كارثي !
     
    رغم الاقتطاع الشهري المجحف من منحهم الشهرية الهزيلة.
     
    اين ذهبت كل الأموال المقتطعة شهريا لكل المتعاقدين مع وزارة التربية بمختلف أصنافهم  على مدى ثلاث سنوات؟ 2018/2019 و2019 /2020 و 2020/2021...هل وقع تنزيل هذه الأموال في الصناديق الاجتماعية؟ 
     
    ولماذا لا تعود الى اصحابها ماداموا حرموا من التغطية الصحية على مدى ثلاث سنوات رغم الاقتطاع الشهري المجحف؟!
     
    4~ انصاف المدرسين و  الذين  ضحوا بكل شيء لإنجاح السنوات الدراسية السابقة ( العشر سنوات الأخيرة ) وتحملوا كل الصعاب فوجدوا انفسهم خارج اهتمامات الوزارة !
     
    ويدعون رئيس الجمهورية إلى تسوية وضعياتهم المهنية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.