حزيران/يونيو 26, 2022
 

 

 



وضع حمادي الجبالي تحت المراقبة الأمنية

وضع حمادي الجبالي تحت المراقبة الأمنية وضع حمادي الجبالي تحت المراقبة الأمنية

أعلن المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، رياض الشعيبي، اليوم السبت 14 ماي 2022، أنه تم اعلام حمادي الجبالي بوضعه تحت المراقبة الأمنية.

وأوضح الشعيبي، في تدوينة على حسابه بموقع الفيسبوك، ان هذا القرار جاء " تحت ذريعة تغيير اجراءات الحماية"،مضيفا ان حمادي الجبالي قد رفض هذه الاجراءات وطالب برفع المراقبة الأمنية عنه.

و أوضحت وزارة الداخلية في وقت سابق أنه على إثر رصد تحرّكات مشبوهة بأحد المستودعات بجهة أكودة من ولاية سوسة يتردد عليه مجموعة من العمّال الأجانب ممّا أثار شكوك مُتساكني الجهة حول نشاطهم داخل المحلّ المذكُور وهو عبارة عن منزل بأحد الأحياء السكنية.

بإيلاء الموضوع الأهميّة اللازمة، قامت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة الشماليّة بجملة من التحرّيات الميدانيّة المعمّقة وبعد التنسيق مع النيابة العمُوميّة بالمحكمة الإبتدائيّة بسوسة 02، تمّت مُداهمة المصنع المذكور والذي تبيّن أنه على ملك زوجة أحد رؤساء الحكومات السّابقة، حيث تم ضبط داخله شخصين أجنبيين، وبتفتيش المصنع تمّ العثور على 03 قوارير تحتوي على مادّة "أسيتيلان" المدرجة بجدول المواد الخطرة ، وبمزيد التفتيش أمكن العثور على 02 أفران كهربائيّة، و كمّية من الأكياس تحتوي على مواد سريعة الإحتراق وبقايا مادّة الالمنيوم.

بالتحرّي مع العاملين اللذين تمّ ضبطهما تبيّن أنهما غير متحصّلين على بطاقات إقامة ومتجاوزين للمدّة القانونيّة للإقامة السّياحيّة ويعملان بصفة غير شرعيّة بالمصنع المذكور، وبعد استشارة النيابة العمُوميّة تمّ التنقل رفقتهما إلى مقرّ إقامتهما بجهة شط مريم حيث تمّ العثور به على شخص آخر أجنبي ا لجنسية وبالتحرّي معه اعترف أنه لا يحملُ جواز سفر وقد حلّ ببلادنا بعد اجتيازه للحدود البريّة خلسة قادما من إحدى الدّول المجاورة، كما أمكن ضبط امرأة أجنبية الجنسية غير متحصّلة على بطاقة إقامة بالبلاد التونسيّة.

في الأثناء تقدّم زوج صاحبة المصنع (وهو رئيس حكومة سابق) وحاول تعطيل الأبحاث وعمليّة الحجز مُصرّا على مرافقة زوجته إلى الوحدة الأمنيّة، وبمراجعة النيابة العمُوميّة في مرحلة ثانية أذنت بحجز جميع المواد المشبوهة وغلق المحل وتقديم جميع الأطراف على حالتهم للإدارة الفرعيّة للأبحاث المركزية للحرس الوطني بالعوينة لمواصلة البحث، وتمّ الإشارة على زوج صاحبة المحل بضرورة مغادرة مقر الوحدة الأمنية.

 

اخر التغريدات

رسالة الاستاذ نجيب قاصة الى اعداء الرسول. إلى أعداء الرًسول الأعظم وكل https://t.co/1Zz1LFnFFN
كورونا يضرب النادي الافريقي قبل مواجهة النجم الساحلي. النادي الإفريقي سوف يسجل 5 https://t.co/fZRLzR3rdq
رقم مفزع: حوالي 400 ألف طفل تونسي مدمن 'زطلة'. أعلنت الجمعية https://t.co/srO0ARRwBT
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

شريفة بوعائشة أكبر الناجحين في باكالوريا 2022.. تبلغ من العمر 54 سنة

يقطع الكهرباء على كامل قريته ليلتقي حبيبته سرا

سويدية عمرها 103 أعوام تحطم الرقم القياسي للقفز الثنائي بالمظلة

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

صورة: جواز سفر عبد الحليم حافظ يحمل تاريخ وفاته

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا