حزيران/يونيو 26, 2022
 

 

 



اختيار 12 شخصية تونسية من بين 50 شخصية مؤثرة في شمال إفريقيا وغربها

اختيار 12 شخصية تونسية من بين 50 شخصية مؤثرة في شمال إفريقيا وغربها اختيار 12 شخصية تونسية من بين 50 شخصية مؤثرة في شمال إفريقيا وغربها

كشفت مجلة "أنفليونس" الصادرة بالفرنسية في السنيغال في عددها الأخير، عن نتائج تصنيف الشخصيات المؤثرة في منطقة شمال إفريقيا وغربها، وقد تضمنت قائمة هذة الشخصيات وعددهم خمسين، 12 شخصية تونسية من مجالات مختلفة اقتصادية وسياسية وإعلامية وثقافية.

وقد دأبت هذه المجلة منذ السنة الماضية على إعداد هذا التصنيف اعتمادا على معايير مهنية ترتكز أساسا على الهيئة الذاتية للشخصية من خلال نسبة الكفاءة (30 بالمائة)، ونسبة تأثير أنشطتها وحضورها على المجموعة (50 بالمائة)، ومدى حيادها (20 بالمائة)، وتعد هذه المقاييس وسيلة علمية لتشخيص مدى إسهام الشخصيات المنتقاة في خدمة المصلحة العامة عبر توظيف مهاراتهم الذاتية.

وسيقام بالمناسبة حفل لتكريم الشخصيات المؤثرة في تونس العاصمة خلال شهر ماي المقبل، وذلك بحضور الـ12 شخصية تونسية التي وقع عليها الاختيار.

وفي المجال الثقافي، تم اختيار صلاح الدين الحمادي الرئيس السابق لاتحاد الناشرين التونسيين.

وفي المجال الإعلامي تم اختيار نبيل القرقابو الرئيس المدير العام الشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر (سنيب-لابراس) والمكلف أيضا بتسيير وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، ونور الدين بوطار مدير عام إذاعة موزاييك، وهشام بن يعيش رئيس تحرير مجلة "New African Magazine".

أما في المجال السياسي فقد وقع الاختيار على محمد معز بلحسين وزير السياحة وسعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس، وفي المجال الاقتصادي فقد ضمت القائمة خالد الشلي رئيس مدير عام شركة الخطوط الجوية التونسية ومحمد الدخيلي رئيس مدير عام شركة تأمينات GAT، ومحمد شويخة مدير عام الشركة التونسية للبنك.

كما تضمنت قائمة الشخصيات المؤثرة أميرة عمري الرئيسة السابقة لنقابة القضاة التونسيين، وسليم بن صالح رئيس عمادة الأطباء التونسيين، وقيس مبروك المؤسس المساعد لجامعة التعليم العالي الخاص.

وتهتم مجلة "أنفليونس" التي تصدر شهريا في نسخة ورقية باللغة الفرنسية وتوزع بمنطقة شمال إفريقيا وغربها إلى جانب توفرها في نسخة رقمية، بتغطية الأحداث في المنطقة عبر أشكال صحفية متنوعة (مقالات تحليلية، مقالات رأي، حوارات،…) وتطرح القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية الراهنة في القارة الافريقية.

 

اخر التغريدات

رسالة الاستاذ نجيب قاصة الى اعداء الرسول. إلى أعداء الرًسول الأعظم وكل https://t.co/1Zz1LFnFFN
كورونا يضرب النادي الافريقي قبل مواجهة النجم الساحلي. النادي الإفريقي سوف يسجل 5 https://t.co/fZRLzR3rdq
رقم مفزع: حوالي 400 ألف طفل تونسي مدمن 'زطلة'. أعلنت الجمعية https://t.co/srO0ARRwBT
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

شريفة بوعائشة أكبر الناجحين في باكالوريا 2022.. تبلغ من العمر 54 سنة

يقطع الكهرباء على كامل قريته ليلتقي حبيبته سرا

سويدية عمرها 103 أعوام تحطم الرقم القياسي للقفز الثنائي بالمظلة

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

صورة: جواز سفر عبد الحليم حافظ يحمل تاريخ وفاته

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا