تابعنا على فيسبوك

    
    نائب عن ائتلاف الكرامة متهم بتجنيد شبان للقتال في سوريا نائب عن ائتلاف الكرامة متهم بتجنيد شبان للقتال في سوريا

    نائب عن ائتلاف الكرامة متهم بتجنيد شبان للقتال في سوريا

    By متابعات / جرائم / الإثنين, 07 كانون1/ديسمبر 2020 11:18
    اتهم القيادي في حزب حركة الشعب، والكتلة الديمقراطية في البرلمان التونسي، سالم الأبيض، البرلماني المنتمي إلى ائتلاف الكرامة محمد العفاس، بالتورط بتجنيد تونسيين للقتال في سوريا.
     
     
    ودعا سالم الأبيض، البرلماني محمد العفاس إلى مناظرة تلفزيونية، لمواجهته بالأدلّة، بخصوص ما اعتبره تحريضا مباشرا مارسه العفاس، خلال إمامته لأحد المساجد العام 2013، ودعوته للشباب التونسي للالتحاق بجبهات القتال في سوريا.
     
    و توجّه سالم الأبيض إلى العفّاس قائلا ”لقد كنت تؤم الناس في المساجد؛ لإرسال الشباب إلى المحرقة مقابل 30 ألف دولار“.
     
    وأضاف ”أتحداك في مناظرة تلفزيونية تبث على المباشر تقدم فيها طرحك وأقدم فيها طرحي“، متّهما إيّاه بالانتماء إلى ما قال إنّها منظومة مجرمة بقانون الإرهاب في تونس والقوانين الدولية، مؤكدا ”نحن في دولة مدنية ولسنا في دولة داعش“.
     
    وردا على ذلك، دعا البرلماني محمد العفاس، رئيس الجمهورية قيس سعيد، إلى عقد اجتماع طارئ للأمن القومي؛ للتداول فيما قال إنّها “تصريحات خطيرة تمس من الأمن القومي“.
     
    وتداول نشطاء تونسيون بموقع “فيسبوك“، مقطع فيديو، منسوبا إلى النائب محمد العفّاس، ويعود إلى 29 مارس 2013، يظهره فيه النائب بصدد إمامة المصلين، وحثّهم على “الجهاد في سوريا“.
     
    كما تضمن مقطع الفيديو، المنسوب إلى العفاس، دعوة صريحة إلى تكفير الرئيس السوري بشار الأسد ووالده حافظ الأسد.
     
    وسبق للبرلماني العفاس، أن أثار جدلا واسعا في تونس، في مارس من العام الجاري، وذلك من خلال تأكيده، في مداخلة له في البرلمان، أن “ التكفير حكم شرعي، لا يجوز الخجل منه“.
     
    وكان وزير الشؤون الدينية، السابق، والذي يشغل خطة مفتي الجمهورية في الوقت الراهن، عثمان بطيخ، قد قرر سنة 2015، عزل عدد من الأئمة، بسبب تقديمهم خطابا تكفيريا، من بينهم إمام الجامع الكبير بصفاقس، محمّد العفاس.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.