حيلة ماكرة من لصوص سرقوا أموال المترددين على ماكينات الصراف الآلي

By ليان حساينية كانون2/يناير 04, 2022 499
حيلة ماكرة من لصوص سرقوا أموال المترددين على ماكينات الصراف الآلي حيلة ماكرة من لصوص سرقوا أموال المترددين على ماكينات الصراف الآلي

كشفت الأجهزة الأمنية في مصر، عن حيل جديدة وأساليب احتيالية للصوص أمام ماكينات الصرف، يستغلون كبار السن والأشخاص الذين ليس لهم دراية بالتعامل مع ماكينات الصرف وسرقة أموالهم عن طريق الخداع.

وتمكنت، الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة في مصر، من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بمغافلة عملاء البنوك المترددين على ماكينات الصراف الآلي والاستيلاء على مبالغ مالية من حساباتهم دون علمهم، وفقا لبوابة الأهرام.

حيلة اللصوص 

وتبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من مسؤولي أحد البنوك بقيام أحد الأشخاص بمغافلة عملاء البنك أمام ماكينات الصراف الآلي، والاستيلاء على مبالغ مالية منهم من حساباتهم من خلال تحويلها لحساب آخر باستخدام بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم دون علمهم.

وكشفت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة، أحد الأشخاص، وله معلومات جنائية - مقيم بالمنيا، من خلال قيامه بممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وخاصة كبار السن المترددين على ماكينات الصراف الآلي. 

وكشفت التحقيقات الأولية، إيهام المتهم ضحاياه،  بمساعدتهم في إجراء عمليات السحب باستخدام بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، وقيامه بمغافلتهم وتحويل مبالغ مالية من حساباتهم إلى حساب آخر خاص بشقيقه باستخدام بطاقاتهم دون علمهم، وهو ما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من 19 عميلا من عملاء البنوك.  

وكثفت الأجهزة الأمنية جهودها وتمكنت من ضبط المتهم عقب تكرار البلاغات وسقوط ضحايا للمتهم وخاصة من كبار السن، وجرى ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

اخر التغريدات

محمد دمق من اجمل المخرجين فكرا وعمقا يستعد لفيلم جديد. محمد دمق من اجمل https://t.co/iSh7cxFKYK
الأمنيون والعسكريون: لا هم متململون ولا مرتبكون.. فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون. https://t.co/ihYCnKajYb
التحالف من أجل النادي الإفريقي يتضامن مع الهيئة المديرة من خلال رسالة العضو لطفي القلمامي. https://t.co/ytS7wIZbpY
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

تونس- مرحبا بكم في سوق شارع الحبيب بورقيبة

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة