كانون1/ديسمبر 07, 2022
 

 

 



بينهم تلميذان: الإحتفاظ بمجموعة من الأشخاص من أجل شبهة الإنضمام إلى تنظيم إرهابي

بينهم تلميذان: الإحتفاظ بمجموعة من الأشخاص من أجل شبهة الإنضمام إلى تنظيم إرهابي بينهم تلميذان: الإحتفاظ بمجموعة من الأشخاص من أجل شبهة الإنضمام إلى تنظيم إرهابي

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، امس الخميس، بالاحتفاظ بـ4 أشخاص بينهم تلميذان على ذمة الابحاث، وإبقاء تلميذ اخر في حالة تقديم من اجل الاشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي، وذلك في قضية باشرتها فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة منذ امس الاربعاء، وفق ما أفاد به مصدر أمني وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأضاف أنه على اثر تغير سلوك بعض التلاميذ بأحد المعاهد الثانوية بجهة طبربة، تولت الفرقة المذكورة، مراقبة تحركاتهم، ليتبين أنهم في اتصال دائم بعنصر معروف بانتمائه الى تيار متشدد اصيل احدى المناطق الريفية بنفس المعتمدية.

كما كشفت الابحاث أن هذا الطرف الرئيسي وهو شاب يتواصل مع العديد من الأشخاص وبعضهم تلاميذ باستعمال عدد من التطبيقات على غرار تطبيقة تيلغرام و تطبيقة الواتساب، وانشاء مجموعة مغلقة تحت اسم "السلفية الفرقة الناجية" تسهل عملية التواصل بينهم وبين أشخاص آخرين من دول مجاورة ومن جنسيات مختلفة، وتنزيل تدوينات ذات منحى تكفيري، وفق المصدر نفسه.

وأوضح أنه بمداهمة مساكن الطرف الرئيسي واثنين اخرين، حجز أعوان الفرقة عددا من الكتب ذات المنحى التكفيري الجهادي، وعددا من الكتابات الخطية المنضوية في نفس الاطار، كما اعترف التلاميذ بمضمون المحادثات معهم والتاثير عليهم.

وتأتي العملية وفق المصدر نفسه، في نطاق تفعيل منظومة التوقي من المخاطر الإرهابية، و في إطار رصد تحركات العناصر المشبوهة بالتطرف الديني.

 

اخر التغريدات

كرة السلة: النادي الافريقي يتعاقد مع لاعب دولي. تعاقدت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي https://t.co/cosIpf54wq
المنستير :التحقيق في شبهة إعتداء جنسي على طفل داخل جامع. أعلن فريد بن جحا ،الناطق https://t.co/0gAwUAyw9s
للمرة الثانية.. اعتقال رجل ألقى بيضاً على الملك تشارلز. https://t.co/u3OPrxadSl
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

بريطانية تنجب في سيارة أجرة