تابعنا على فيسبوك

    

    بوسالم: الدورة 11 لـ"مهرجان الفنون التشكيلية الموجّهة للطفل"

    By منصف كريمي / فنون تشكيلية / الأربعاء, 30 كانون2/يناير 2019 10:55
    في اطار البرنامج الثقافي الوطني"تونس،مدن الفنون" تنظّم دار الثقافة بوسالم التي يشرف على ادارتها الاستاذ مراد الحناشي من 3 الى 6 فيفري المقبل فعاليات الدورة 11 لـ"مهرجان الفنون التشكيلية الموجّهة للطفل".
     
    فتحت شعار""هيّا نرسم...هيّا نلوّن" يفتتح المهرجان بمعرض لإنتاجات نوادي الفنون التشكيليّة بالمدارس الإبتدائيّة فتقديم منوّعة تنشيطيّة للأطفال مع المهرّجين "شوشو ونوشو" فتنظيم مسابقة بين تلامذة المدارس الإبتدائيّة  في انجاز مجموعة من الجداريّات فتنظيم ورشة الرّسم على الورق بإشراف الفنّان عزّوز ورتاني.
     
    ويوم 4 فيفري يكون الموعد مع ورشة في الخط العربي تحت عنوان"الرّسم بالحروف"وفي تأطير للأستاذ سعيد براهمي فتنظيم مجموعة من الورشات في الرّسم الحرّ والرّسم المائي في تأطير للفنّان عزّوز ورتاني وورشة في الرّسم على الحرير من تأطير الأستاذة منيا خزري فعرض شريط سينمائي بعنوان"أفاتار".
     
     
    ويكون الموعد يوم 5 فيفري مع تنظيم مجموعة من الفقرات أهمها تنظيم ورشة "التنكر وصناعة القناع" من  تأطير الفنّان عزّوز ورتاني فمسابقة لاكتشاف المواهب الفنية في مجالات الموسيقى ،الشعر،المسرح والرقص ثم عرض شريط وثائقي بعنوان" كيف نفهم الفن ؟".
     
    ويختتم المهرجان يوم 6 فيفري من خلال تنظيم ورشة "تشكيل المعدن وإعادة تشكيل مادّة الطين "بإشراف الفنّان عزّوز ورتاني فتوزيع الجوائز على الفائزين في مختلف مسابقاته.
     
    وإذ تحتلّ الورشات أكبر نسبة في فقرات برنامج هذا المهرجان فإن الاستاذ مراد الحناشي مديره ومدير دار الثقافة ببوسالم أكّد أن الهدف الرئيسي من هذا المهرجان الاشتغال على الجانب التكويني والتأطير للناشئة مع مراوحات فنية أخرى مختلفة وضمن العمل على تكريس مبدإ "علّموا الاطفال وهم يلعبون".
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.