تابعنا على فيسبوك

    
    الفنّانة أية أحمد تقدِّم نصائح لمبتدئي الكروشيه َوصانعيه الفنّانة أية أحمد تقدِّم نصائح لمبتدئي الكروشيه َوصانعيه

    الفنّانة أية أحمد تقدِّم نصائح لمبتدئي الكروشيه َوصانعيه

    By كتبت: يارا السامرائي / فنون تشكيلية / الجمعة, 15 أيار 2020 10:20
    كثيرات هنّ الصّبايا اللواتي وقعن في عشق الكروشيه وقليلات مَن برهنّ على هذا العشق بالفعل ولم يكتفن بالقول فقط. وأبرز نموذج ذاع صيته الفترة الأخيرة، عبر شبكة الإنترنت ومواقع التّواصل الاجتماعيّ، هو صانعة الكروشيه المَوهوبة المصريّة أية أحمد الشّهيرة باسم ندى التي لم تتجاوز بعد ال 29 عامًا والحاصلة على ليسانس الآداب قسم علم الاجتماع، سنة 2012.
     
    لم تكتفِ الفنّانة أية أحمد بمُشاهَدة فيديوهات الكروشيه والبحث عن صور مصنوعاته لتروي شغفها بهذا الفنّ، بل اتّخذت قرار البحث عن أصول هذه الصّناعة لتحوِّل كلّ ما يخطر على بالها مِن تصاميم وكلّ ما تراه عينها مِن باترونات إلى مُنتَج ملموس بصنع يديها؛ فلم تتوانَ عن التّعلُّم مِن أُمِّها والاشتراك في الدّورات التّدريبيّة المُتخصّصة في صناعة الكروشيه المتاحة عبر الإنترنت ومِن ثمّ التّطبيق العمليّ ودعم ذلك بالاطّلاع على المواد النّظريّة ذات العلاقة المُباشَرة وغير المُباشَرة بفنّ الكروشيه.
     
    وعن كيّفيّة وقوعها في عشق الكروشيه، فقالت أية أحمد: "لطالما كنتُ أرى أُمّي تغزل الكروشيه وأنا صغيرة، فاعتادت عيناي على رؤية جمال مُنتَجات الكروشيه ذات الألوان المُتناسقة والخامات المختلفة. وحين كبرتُ، كبرَ معي شغفي بالكروشيه. ومع تطوُّر انواع الخيوط وحُبّى للألوان وتنسيقها وقعتُ فى عشق الكروشيه".
     
    Aucune description de photo disponible.
     
     
    وفيما يخصّ التّحدّيّات التي واجهتها، وقت تعلُّم الكروشيه؛ فأوضحت الفنّانة أية أحمد قائلة: "كنتُ دائمًا أبحث عن موديلات جديدة وصعبة التّنفيذ ومُعقَّدة، مما ساهم في تطوير مهاراتي وإكسابي الخبرة في فترة وحيزة".
     
    Aucune description de photo disponible.
     
     
    وقدّمتْ أية أحمد نصيحة لكلّ مُحبّي الكروشيه وراغبي العمل به؛ إذا ذكرتْ قائلة: "حُبّ الكروشيه وحده لا يكفي لأنّه لن يزيدك سوى ظمأً وسبيلك الوحيد للارتواء والاستزادة مِنه هو تعلُّمه وليس هناك أيسر مِنه، كما ليس هناك أمتع مِن أن ترى نتيجة فوريّة لما صنعتْ تحبس أنفاس مَن حَولك".
     
    كما أكّدتْ صانعة الكروشيه أية أحمد على ضرورة إنشاء علاقات طيّبة مع العملاء وتسليم العمل حسب الوقت المُتّفَق عليه.
     
    Aucune description de photo disponible.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.