تابعنا على فيسبوك

    
    الدورة 8 لتظاهرة "للمسرح عيده": صفاقس تتنفس مسرحا في اليوم العالمي للمسرح الدورة 8 لتظاهرة "للمسرح عيده": صفاقس تتنفس مسرحا في اليوم العالمي للمسرح

    الدورة 8 لتظاهرة "للمسرح عيده": صفاقس تتنفس مسرحا في اليوم العالمي للمسرح

    By خاص / مسرح / الثلاثاء, 23 آذار/مارس 2021 10:55

    ما أن تم الاعلان عن استئناف الانشطة الثقافية والايقاع لم يهدأ بمركز الفنون الدارمية والركحية بصفاقس، اذ انكب الاستاذ حاتم الحشيشة واعضاده بالمركز المذكور على تأثيث برامج متعددة وثرية لعشاق ابو الفنون محاولة منهم لتنشيط الحركة الثقافية في مدينة صفاقس وامتاع رواد مركز الفنون الدرامية والركحية بأعمال مسرحية وطنية راقية.

     

    تظاهرة للمسرح عيده بصفاقس تبلغ هذه السنة 2021 ربيعها الثامن وسيكون الافتتاح مساء الجمعة 26 مارس ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء بقراءة كلمة اليوم العالمي للمسرح التي سيلقيها المسرحي أنور المجادي، تقدم بعدها مسرحية "الغريبة" للمسرحي مقداد المعزون وانتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس في اولى عروضها للجمهور.

    اما يوم السبت 27 مارس 2021 وابتداء من الساعة الخامسة مساء فستعرض مسرحية "روميو وجوليات" لورشة من اللعب الى المسرح التي يأطرها الفنان حمادي الملولي من انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس.

    وستختتم التظاهرة مساء الأحد 28 مارس 2021 باستضافة مسرحية "سكون" لنعمان حمدة وانتاج المسرح الوطني ابتداء من الساعة الرابعة مساء.

    المتأمل في برنامج هذه التظاهرة وغيرها من التظاهرات الأخرى التي نظمها حاتم الحشيشة يلاحظ سريعا أن مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس قادر على تأثيث مهرجانات برمتها من انتاجاته الخاصة وما تشريك اعمال اخرى جهوية أو وطنية لا تتجاوز التنويع في الاعمال لا غير.

    مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس ومنذ تولي حاتم الحشيشة ادارته اصبح منارة مسرحية وطنية ومصنعا للاعمال الفنية وملاذا رائعا لشباب صفاقس وخصوصا شباب الحي الشعبي "الربط".

     

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.