تابعنا على فيسبوك

    
    صفاقس- مهرجان مسرح الأمل: من عقوبة سلب الحرية الى تفجير الطاقات الفنية صفاقس- مهرجان مسرح الأمل: من عقوبة سلب الحرية الى تفجير الطاقات الفنية

    صفاقس- مهرجان مسرح الأمل: من عقوبة سلب الحرية الى تفجير الطاقات الفنية

    By خاص / مسرح / الثلاثاء, 23 آذار/مارس 2021 11:40
    انطلق البارحة الاثنين 22 مارس 2021 وعلى امتداد 3 ايام متواصلة "مهرجان مسرح الأمل" بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس أين سيقدّم عدد من المساجين من عديد الوحدات السجنية عروضهم المسرحية على خشبة قاعة عياد السويسي وامام جمهور مدينة صفاقس.
     
    أشرف قرابة 20 أستاذا مسرحيا على إنجاز ما يفوق 20 عرضا داخل مختلف الوحدات السجنية بما في ذلك مراكز الإصلاح الجانحين.
     
    وتعتبر الأعمال المسرحية التي تخرج بالممثلين من وراء قضبان السجن نحو رواد الفضاءات الثقافية طرحا عميقا لعلاقة الفن بالمجتمع، وفق ما أفاد به الفنان حسام الغريبي مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بالمهدية.
     
    اختار اصحاب المشروع المتكونون من الهيئة العامة للسجون والإصلاح وجمعية رؤى للثقافة والفنون والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب تنظيم الدورة التأسيسية من "مهرجان مسرح الأمل" في دورته البكر بمركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس ايمانا منهم بحنكة حاتم الحشيشة وحرفيته التنظيمية وحسه الفني العالي الذي آمن بالمشروع رغم ضغط الأجندا.
     
    وخصنا حاتم الحشيشة بأن الأعمال التي تم عرضها كانت في مستوى محترم فنيا كما تفاجئ بحضور الجمهور واصراره على متابعة المسرحيات المنفذة داخل السجون... ضربة معلّم جديدة لحاتم الحشيشة في النهوض بالفعل المسرحي بمدينة صفاقس.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.