تابعنا على فيسبوك

    
    صفاقس- تجارب المسرحية تتحدى الكوفيد صفاقس- تجارب المسرحية تتحدى الكوفيد

    صفاقس- تجارب مسرحية تتحدى الكوفيد

    By / مسرح / الثلاثاء, 01 حزيران/يونيو 2021 13:49
    تعيش مدينة صفاقس ابتداء من يوم الجمعة 4 جوان 2021 الى غاية الاربعاء 16 جوان 2021 على تظاهرة تحت عنوان "تجارب مسرحية" من تنظيم مركز الفنون الدرامية الركحية بصفاقس وبالتعاون مع بلدية صفاقس.
     
    ويتضمن برنامج التظاهرة حسب البرنامج المنشور اعلاه عروضا مسرحية هامة ورشات تكوينية اضافة الى لقاءات فكرية بين اهل المسرح.
     
    وايمانا من الفنان حاتم الحشيشة مهندس هذه التظاهرة باللامركزية تتوزع الأنشطة على 4 فضاءات وهي: مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، المركب الثقافي محمد الجموسي، المسرح البلدي وفندق الحدادين.
     
    واكد لنا حاتم الحشيشة ان جائحة كورونا المستجدة يبدو انها لازالت تنوي الاستقرار بيننا ولذلك وجب علينا التعايش معها وان المثقفين من اهم الملتزمين بتطبيق البروتكول الصحي اذا لم يكونوا اهم من يشجع على تطبيقه وبامكانهم تقديم ابداعاتهم الفنية ويساهموا في الرقي بالذائقة الفنية رغم تفشي هذا الوباء.
     
    وخصنا أن هذه التظاهرة ولدت نتيجة الظّروف والبطالة القسرية التي تعرّض لها القطاع الثّقافي فتم التنسيق مع مندوبية الشؤون الثقافية بصفاقس والمركب الثقافي الجموسي وفندق الحدادين والمسرح البلدي وقلنا في ما بيننا: لماذا لا نجمع كل العروض المدعومة في تظاهرة واحدة نعيد بها الحراك المسرحي وانطلقنا في ظرف قياسي وكبر البرنامج ليصبح مهرجان مهم.
     
    تظاهرة تمتد على مساحة زمنية تقدر بـ13 يوما تبدو ضخمة لكن عودنا حاتم الحشيشة واعضاده بالنجاح الفائق فنيا وتنظيميا فهنيئا للصفاقسية بهذه التظاهرة في مثل هذه الفترة الحساسة، وعاش ابو الفنون.
     
    الدخول للتعليق
    • الأكثر قراءة
    • آخر الأخبار

    Please publish modules in offcanvas position.