تابعنا على فيسبوك

    
    تجارب مسرحية بصفاقس- "الرزق السايب" أعادت الحياة للمسرح البلدي بصفاقس تجارب مسرحية بصفاقس- "الرزق السايب" أعادت الحياة للمسرح البلدي بصفاقس

    تجارب مسرحية - "الرزق السايب" أعادت الحياة للمسرح البلدي بصفاقس

    By / مسرح / السبت, 05 حزيران/يونيو 2021 11:18
    افتتح منير العلوي مؤلف ومخرج مسرحية "الرزق السايب" البارحة تظاهرة تجارب مسرحية التي تنتظم من 4 الى 16 جوان 2021 بمدينة من تنظيم مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبلدية صفاقس بعد ركود ثقافي دام طويلا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وانه فيروس يعيق الفعل الثقافي دون غيره.
     
     
    مسرحية "الرزق السايب" اتخذت شكلا كوميديا في ظاهرها فهو الواقع نصها اسقاط على ما يحدث في تونس ما بعد الثورة من تكالب على السلطة وتفشي مظاهر الفساد كما حمل النص بعض الإشارات حول محاولة إقصاء المرأة من المشهد السياسي بتعنيفها والضغط عليها للتخلي عن حقوقها.
     
    سفيان الداهش وزياد غنانية وسعيدة حامي ونتيجة عزري حراث وسامي المزغني والهاشمي وهيفاء بوعلاقي أبطال مسرحية الرزق السايب ومخرجها منير العلوي اعادوا عشاق ابو الفنون الى كراسي المسرح البلدي بصفاقس وأعادوا لخشبته الحياة وعادوا ايضا لمعانقة الابداع والانتشاء بتصفيق الجمهور.
     
    قال ذات تظاهرة العملاق عيسى حراث: "لا يتعب ظهري ابدا من الانحناء تحية للجمهور"، هذه لذة حياة المسرحي التي يؤمن بها مهندس نجاحات التظاهرات حاتم الحشيشة الذي لا تمر فرصة دون أن يؤكد أنه من طينة الكبار بتحدي كل المصاعب لفتح ابواب الفعل الفكري وكسر كل العقبات التي تعيد الى الوراء.
     
    كان تنظيما محكما من الابواب الخارجية، تباعد جسدي واحترام للبروتوكول الصحي بين الحضور انضباط وامتاع بلغ النشوة على الحشبة.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.