تابعنا على فيسبوك

    
    ما بقي في الذاكرة من تظاهرة "تجارب مسرحية"- اقبال جماهيري، نجاح تنظيمي ورقي بالذائقة الفنية ما بقي في الذاكرة من تظاهرة "تجارب مسرحية"- اقبال جماهيري، نجاح تنظيمي ورقي بالذائقة الفنية

    ما بقي في الذاكرة من تظاهرة "تجارب مسرحية"- اقبال جماهيري، نجاح تنظيمي ورقي بالذائقة الفنية

    By خاص / مسرح / الإثنين, 21 حزيران/يونيو 2021 12:19
    ما ان اعلنت السلطات التونسية عن فتح الباب للتظاهرات الفنية بعد ايقافها بسبب جائحة كورونا حتى اعلن مدير مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس الفنان حاتم الحشيشة عن تنظيم تظاهرة من الحجم الثقيل بمشاركة المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بصفاقس وبلدية صفاقس والمركب الثقافي محمد الجموسي اطلق عليها اسم "تجارب مسرحية".
     
    "تجارب مسرحية" كما ينص اسمها وضعت تجارب قامات من المسرح التونسي في الميزان قبالة جمهور يتذوق مسرحا.
     
    تجارب مسرحية هي تظاهرة جمعت بين تقديم العروض المسرحية الكبرى التي اجمع الجمهور واهل الاختصاص على جودتها الفنية جهويا ووطنيا والتكوين من خلال الورشات والتربصات التي امنها نجوم المسرح لفائدة عشاق ابو الفنون.
     
    كما كان لتجارب مسرحية ميزة اخرى مهمة جدا تتمثل في لا مركزية الثقافة باستغلال 4 فضاءات لتقديم العروض علاوة المدة الزمنية التي تجاوزت الاسبوعين لتنتج تخمة فنية لم يتردد الجمهور في متابعتها.
     
    ومع اختتام هذه التظاهرة اكد حاتم الحشيشة:
     
    عرفت تظاهرة "تجارب مسرحية" نجاحا كبيرا سواء على مستوى التّنظيم أو الإقبال الجماهيري أو العروض الفنية وهذا ما يؤكّد جدوى العمل المشترك حيث توزّع المجهود بين ثلاث هياكل مركز الفنون الدراميّة والركحية بصفاقس و المركّب الثّقافي محمّد الجمّوسي و فندق الحدّادين بالتعاون مع بلدية صفاقس.
     
    وما ان اعلن اختتام تجارب مسرحية حتى اعلن حاتم الحشيشة عن تحدي جديد يتمثل في احداث تظاهرة جديدة، "مهرجان صفاقس لمسرح الطفل وفنون العرائس" في دورته التأسيسية من 26 جوان الى 4 جويلية 2021 بتظيم مشترك بين مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس مندوبية الشؤون الثقافية والمركب الثقافي محمد الجموسي وبلدية صفاقس... المسرح لا يركد في صفاقس.
     
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.