تابعنا على فيسبوك

    
    تكريم عربي خاص للمبدع التونسي نصر سامي تكريم عربي خاص للمبدع التونسي نصر سامي

    تكريم عربي خاص للمبدع التونسي نصر سامي

    By منصف كريمي / أدب / الأربعاء, 23 حزيران/يونيو 2021 09:49
    في لمسة اكبار منها للابداع التونسي نظّمت مؤخرا مكتبة دار الكتاب العامة بصلالة بسلطنة عمّان حفل تكريم خاص للكاتب والأديب التونسي نصر سامي وذلك تقديرًا لما قدمه للحراك الثقافي والأدبي بمحافظة ظفار.
     
    وشهد الحفل حضور الشيخ مصطفى بن عبد القادر الغساني عضو مجلس الدولة ورئيس مجلس إدارة مكتبة دار الكتاب و الشيخ سالم بن عوض النجار المدير العام للمديرية العامة للإعلام سابقا والدكتور محمد الغساني مدير المكتبة وعدد من الأدباء والكتاب ب بمحافظة ظفار.
     
    وفي كلمته الافتتاحية لهذا الحفل أوضح الدكتور محمد الغساني عضو مجلس الدولة ورئيس مجلس إدارة مكتبة دار الكتاب أن مكتبة دار الكتاب العامة تسهم بشكل دائم في إعداد كوكبة من المثقفين وكتاب القصة القصيرة والشعراء واعتبر ان تكريم الكاتب نصر سامي دليل على دوره الإيجابي الذي قام به خاصة من خلال اشرافه على تنشيط عدد من الورشات التدريبية في كتابة القصة القصيرة وبما يساهم في تأهيل كوادر قادرة على كتابة القصة ،والرواية، والشعر وهو ما كان له الأثر الواضح في اثراء لغتنا العربية معتبرا ان هذا التكريم هو تقدير من المكتبة المنظمة للحفل لجميع الكوادر الأدبية العمانية خاصة والعربية عامة.
     
    وتضمن الحفل الذي اشرفت على تقديمه الكاتبة إشراق النهدي تقديم عرض عن ورشات القصة القصيرة والتي انتظمت على مدار 6 سنوات ضمن مشروع تأطيري تدريبي للناشئة الادبية كما قرأ الثنائي رحمة البحيري و محمد نعيم عدة قصائد من كتابات نصر سامي ليتوّج الحفل بتقديم الشيخ  مصطفى الغساني للمبدع التونسي نصر سامي هدية تذكارية تقديرًا لجهوده المبذولة في الساحة الأدبية.
     
    ويعدّ الكاتب نصر سامي من الكتاب الذين أثروا الساحة العمانية بكثير من الإصدارات الأدبية والدورات والورشات التدريبية على كتابة القصة القصيرة لفائدة مجموعة من الشباب حيث وجههم توجيها سليما في الكتابة ليسجلوا بذلك  ظهورهم على الساحة الادبية من خلال مجموعة من إصداراتهم القصصية أساسا.
     
    ويشار الى ان الكاتب نصر سامي دأب على تنشيط مجموعة من ورشات الكتابة القصصية في كل من سلطنة عمان وتونس سواء بصفة مباشرة او عبر تقنيات البث المباشر عن بعد وقد  أفرزت عصارة هذا التكوين مجموعة من الانتاجات القصصية الشابة والواعدة كما تم توثيق عدد منها  في عدد من الإصدارات عن بعض دور النشر العربية.
     
    كما يتميّز المبدع نصر سامي الى جانب ما عرف به كشاعر وناقد أدبي وكاتب قصصي بلوحاته التشكيلية المتميّزة ومنها اللوحة التشكيلية التي زان الغلاف الخارجي للعدد 322 لشهر جوان الجاري من مجلة "الحياة الثقافية" التي تصدر عن وزارة الشؤون الثقافية التونسية كما يتميّز المحتفى به باشرافه على المجلة الدولية المحكّمة "الشاعر" وهي مجلة شهرية مختصّة في نشر الدراسات النقدية ذات الصلة بعالم الابداع الشعري.
     
    وللمحتفى به عديد الاصدارات الابداعية منها كتاب"المضاء والمعتم:محاولات في القراءة"والمجموعة الشعرية"سفر البوعزيزي".
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.