كانون1/ديسمبر 02, 2022
 

 

 



مسابقات متنوعة في الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

By منصف كريمي أيلول/سبتمبر 13, 2022 190
مسابقات متنوعة في الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي مسابقات متنوعة في الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي

تحت شعار " تراثنا هويتنا" وتنتظم من 29 نوفمبر الى 6 ديسمبر القادم بمدينة غزة باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فعاليات الدورة السابعة لمهرجان القدس السينمائي الدولي التي تنظّمها إدارة هذا المهرجان برئاسة الدكتور عز الدين شلح بالتعاون مع جمعية رؤية شبابية حيث تعرض خلاله مجموعة من الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة للتنافس على جائزة غصن الزيتون الذهبي لكل فئة الى جانب جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل ممثل وممثلة و جائزة الإنتاج و السيناريو والتصوير كما ترصد جائزة الفنان "محمد بكري"لأفضل عمل وطني للفيلم الوثائقي الطويل.

وقد اختارت هيئة التنظيم شعار الدورة السابعة " تراثنا هويتنا" حسب ما أفادنا مدير المهرجان لتأكيد أهمية التراث ودوره في الحفاظ على الموروث الثقافي وتعزيز الهوية كما أنه سيتم بالمناسبة عرض خاص للأفلام التي تتناول التراث الفلسطيني.

وأضاف ايضا أن جائزة لجنة النقاد والتي أضيفت للمهرجان في الدورة السابقة وكانت باسم المخرج السوري الراحل حاتم علي سوف تكون في كل عام باسم سينمائي تناول القضية الفلسطينية.

كما سيكون ضمن برنامج المهرجان نصيب لأفلام الهواة وأفلام الموبايل ليعطي الفرصة لكل السينمائيين الهواء وعشاق السينما والطلبة على مستوى دولي ليشاركوا بأفلامهم في المهرجان وسوف يتخلل هذه الدورة ثلاث ورشات عمل حول السيناريو والإخراج والإنتاج.

أما جائزة السيناريو الخاصة فهي عبارة عن مسابقتين للسيناريو الروائي، الأولى جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل سيناريو لفيلم روائي طويل، والثانية جائزة غصن الزيتون الذهبي لأفضل سيناريو لفيلم روائي قصير وذلك بهدف المساهمة في تشجيع كتاب السيناريو على أن يكتبوا عن فلسطين.

 

اخر التغريدات

موعد مباريات دور الـ 16 لكأس العالم 2022. نجحت ثمانية منتخبات في حجز مقعدها بدور الـ 16 من بطولة https://t.co/kmrEPEPu7L
تشديد إجراءات الأمن في إسبانيا بعد رسائل ملغومة إحداها لرئيس الوزراء. https://t.co/2r15PwsLlL
الأرجنتين و بولندا يتأهلان للدور الثاني من المونديال. تأهل اليوم المنتخب الأرجنتيني https://t.co/SlxukEREAX
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها