تابعنا على فيسبوك

    
    قرارات سعيد تحرم فرقة مسرحية تونسية من المشاركة في مهرجان صيف الزرقاء قرارات سعيد تحرم فرقة مسرحية تونسية من المشاركة في مهرجان صيف الزرقاء

    قرارات سعيد تحرم فرقة مسرحية تونسية من المشاركة في مهرجان صيف الزرقاء

    By متابعات / مسرح / الخميس, 16 أيلول/سبتمبر 2021 11:21
    أعلن المخرج التونسي، وليد دغسني، مساء الثلاثاء، أنه لم يتمكن هو وفرقته من المشاركة في "مهرجان صيف الزرقاء" المسرحي العربي الذي انطلق في الأردن يوم الأحد الماضي. 
     
    دغسني تلقّى من المهرجان دعوة للمشاركة بمسرحيته "ذئاب منفردة" التي أنتجها "مركز الفنون الدرامية والركحية"، في محافظة الكاف، في الشمال الغربي التونسي. 
     
    وأضاف أن وزارة الشؤون الثقافية التونسية اقتطعت التذاكر للسفر وراسلت رئاسة الجمهورية التونسية للسماح للفرقة بالسفر، لكنها لم تتلق جواباً، مما دفع الفرقة إلى إلغاء السفر ومشاركتها في المهرجان.
     
    وطالب وليد دغسني رئاسة الجمهورية باستثناء الفنانين من إجراءات منع السفر التي تمّ اتخاذها بعد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد، يوم 25 يوليو/تمو، والقاضية بتجميد عمل البرلمان وإقالة الحكومة وجمع الرئيس التونسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.
     
    وبرر دغسني ذلك بأن الفنانين ليسوا سياسيين ولا نوابا برلمانيين ولا رجال أعمال فاسدين، وبالتالي لا داعي لمنعهم من السفر. 
     
    يذكر أنَّه بعد قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد منع العديد من السياسيين والبرلمانيين ورجال الأعمال وموظفين كبار من السفر، وهو ما رأت فيه العديد من المنظمات الحقوقية التونسية والدولية اعتداء على حق التنقل الذي تكفله القوانين التونسية والمواثيق الدولية.
     
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.