تابعنا على فيسبوك

    

    السيدة عائشة معتوق (مديرة اذاعة عليسة بقابس): عليسة شخصية تاريخية تحفزنا على البذل والعطاء

    By مفتاح الحاج / ضيوف توانسة / الإثنين, 27 شباط/فبراير 2017 14:58

    السيدة عائشة معتوق مديرة اذاعة عليسة بقابس ...هي اعلامية وصاحبة مدرسة تكوين وناشطة جمعياتية تحدثنا معها حول عدة مواضيع فكان هذا الحوار ....


    * الزميلة الاعلامية عائشة معتوق انت أكثر من امراة في امرأة واحدة لو تقدمي نفسك لقراء توانسة ؟

    - عائشة معتوق مديرة وصاحبة مدرسة خاصة للتكوين المهني بقابس مديرة اذاعة وقناة عليسة بقابس ورئيسة جمعية التشغيل والهجرة بقابس وعضو جمعية أمل الطفولة وانا هاوية للاعلام ولي برامج على اذاعة عليسة.

     

    * عندك عدة أنشطة ومسؤوليات كيف تجدين الوقت للقيام بكل هذه المهام خاصة وانت أم لطفلين ؟

    - الوقت موجود لمن يحسن التتظيم كما اني أومن ان المرأة لم تخلق لتكون الة انجاب والكنس والطبخ فقط ...المرأة لها دور هام خارج المنزل مثلها مثل الرجل وهذا لا يعني ان تتنصل من مهامها العادية وقيامها بواجباتها ازاء أبناءها وأسرتها.

    قد يكون التعب مضاعفا ولكنه تعب لذيذ.

     

    * أسست اذاعة عليسة ومدرسة عليسة وقناة عليسة ماهي قصتك مع عليسة ؟

    * منذ طفولتي وأنا معجبة بهذه المرأة وانجازاتها واعتبرها قدوة فاسم عليسة اقترن بتاريخ مهم وبناء حضارة مهمة تمثلت في تاريخ قرطاج ورأيت ان ماانجزته هذه الشخصية التاريخية يحفزنا على البذل والعطاء ...لذلك كانت هذه التسمية فعليسة تمثل المرأة اليطلة التي استطاعت أن تؤكد جدارة المرأة في الفعل والبناء.

     

    * فكرة عن راديو عليسة وهل هناك صعوبات ؟

    - ان تنشيء اذاعة خاصة يكون لها صدى جهوي ووطني وتقوم بتكوين منشطين ومنشطات وترصد جميع مايجري في البلاد وخارجها وتسهم في التعريف بالمنتوج الثقافي والاقتصادي الوطني وتتابع كل المستجدات كل ذلك ليس امرا هينا ...لذلك طبيعي وجود صعوبات أهمها غياب الدعم والتشجيع من الجهات المسؤولة.

     

    * الى جانب الاذاعة انجزت قناة عليسة هل يمكن ان تتحول الى فضائية تهتم بالجهات ؟

    - انجزنا عليسة التلفزية وهي مازالت في طور البدايات ونحاول من خلالها ان نواكب كل المستجدات وانجاز برامج متنوعة تهم الشأن الجهوي والوطني.

    ونطمح ان تكون فضائية لم لا

     

    * انجزت ايضا مدرسة عليسة للتكوين في المجال الاعلامي ومجالات اخرى فكرة عن الاختصاصات ؟

    - هي مدرسة تأسست سنة 2006 يؤمها العديد من المتكونين من قابس وخارجها وتوفر السكن للقاطنين خارج قابس بها عدة اختصاصات ...تنشيط اذاعي وتلفزي تنشيط رياض اطفال اعلامية تجميل ادارة حلاقة رجال ونساء صنع المرطبات خياطة طبخ تصميم ازياء.
     

    * كلمة اخيرة

    - شكرا لمجلتكم الاليكترونية توانسة على الاستضافة ونلفت انتباه المسؤولين الى مانحاول ان نقدمه من الاحاطة بالطاقات الشبابية وتكوينها ونرجو ان يحظى هولاء الشبان بفرص التشغيل بعد تخرجهم من مدرسة واذاعة عليسة .


    *حوار: مفتاح الحاج

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.