تابعنا على فيسبوك

    

    سميرة الاسير: الطف اجواء ابناء القلعة بالكوميديا وسعيدة بالعمل مع اياد الخزوز

    By توانسة / وليد ابو السعود / ضيوف توانسة / الخميس, 29 آذار/مارس 2018 09:35

    تؤمن الفنانة الاردنية سميرة الاسير ان القضية الفلسطينية تهم العرب كلهم وليس الفلسطينين فقط وفي الوقت ذاته تؤكد ان مسلسلها ابناء القلعة هو عمل عروبي كبير يصد فترة هامة في تاريخ الاردن والعرب عموما وعن عملها مع اياد الخزوز وفلسطين تتحدث سميرة :


    * كيف يمكن تقديمك للجمهور العربي؟

    - فنانة عربية احب المسرح والتليفزيون والسينما واللتمثيل بصفة عامة واحب تقديم ادوار تحكي عن قضية او شئ يهم الجمهور.انا لا ابحث عن الشهرة انا احب استعمال الفن لتقديم افكار واحكي قصص للناس.ودرست مسرح بالجامعة الامريكية اللبنانية ببيروت. وقدمت مسرحية عائد الى حيفا مع لينا ابيض بلبنان

     

    *بداية نلاحظ ان معظم اعمالك التي قدمتيها تنتمي لنوعية الاعمال التاريخية؟

    - لم تأتني فرصة تقديم اعمال مودرن باستثناء دور صغير في مسلسل "رؤية الواقع المر" ولكن لم تقدم لي فرص أخرى قدمت أفلام مودرن لكن في الملسلسلات معظمها تاريخي فعلا.


    * ما هي اهم العوامل التي دفعتك لقبول المشاركة في ابناء القلعة؟

    - احب العمل مع الاستاذ اياد الخزوز مخرج العمل ومنتجه وهو اعطاني اول بطولة في مسلسل "سمر قند" من قبل ابناء القلعة هو ثالث اعمالي معه وخصوصا انه يحب العمل كعائلة ومعظم الشخصيات اعرفها واجمل شئ انه مسلسل يحكي عن تاريخ الاردن واذكر انه قال لنا أثناء التصوير في سمر قند انه يرغب في تقديم رواية ابناء القلعة.

     

    * دورك بالمسلسل

    - دوري لسيدة بسيطة امية وزوجها استاذ مدرسة وينقلوا على عمان وجبل القلعة وهي صديقة لكل القلعة وابنها يقتل في مظاهرة .وهناك مفاجءات تتوالى بالعمل. ودور به لمحة كوميدية فهي تلطف الجو بالعمل وهو تحدي لان اللهجة صعبة.

     

    *ما هي ادواتك لتقمص الشخصية؟

    - عندما جائني عرض المشاركة كنت اقدم مسرحية بالكرك وجلست بالكرك وعملت مع محمد مجاللي الذي يلعب دور زوجي وهو كركي واصعب شئ كانت اللهجة.

     

    * هل نعتبر ابناء القلعة عودة للدراما الاردني؟

    - بالتاكيد لكنني اعتبر سمر قند بداية العودة احنا تخصصنا في البدوي والتاريخي ولا اعرف لماذا وفي الاردن ثلاثة شركات فقط للانتاج بجانب تليفزيون الاردن عكس الماضي عندما كنا مركز للانتاج العربي ولا اعرف ما حدث.

     

    * من وجهة نظرك ما هي عوامل نجاح العمل؟

    - انا اعتبره من اهم الاعمال في تاريخ الدراما الاردنية اهم الاعمال ولسرده لتاريخ الاردن وتقديمه العاصمة وكيفية بنائها.

     

    * حدثينا عن فوزك بجائزة افضل فيلم في القاهرة لفيلمك القصير؟

    - تعني لي الكثير وخصوصا انها تحمل اسم المبدع العربي والمصري الكبير يوسف شاهين وانا حلم حياتي هو وجودي بمهرجان كبير وتقديم فيلمي ولفيلم مهم لانه يحكي قصة فتاة بغزة وعن استقبالها لاتصال هاتفي ان بيتهم سيتم هدمه البيت واسرائيل تقوم يهذا قبل الهدم بعشرة دقائق للضحك عالعالم وفيلمنا عن هذه الدقائق العشرة.

     

    * الى مدى تتدخل اصولك الفسطينية تتدخل في اختياراتك الفنية؟

    - انا اردنية فلسطينية اعتز باردنيتي وفلسطينيتي وعروبتي واعتبر الهم الفسلطيني والاردني هم واحد والعرب كلهم لهم نفس القضية فالطبيعي ان اهتم بالقضية.

     

    * هل ممكن ان تقبلي دورا صغيرا في عمل لمجرد انه يتعرض لقضية هامة؟

    - انا ضد فكرة مساحة الدور انا مع ممثل كبير وممثل صغير واحنا دورنا كشف ما يحدث.

     

    * انت نصف انجليزي نصف عربي هل هذا هو طريقك للعالمية؟

    - أعشق التمثيل بالعربية واحب جهتي العربية والانجليزية وانا اتمنى تقديم عمل هناك بانجلترا واسعى حاليا لهذاواحلم ان تصبح احلامي جسرا بين العرب والانجليز.

     

    * اهم هواايتك؟

    - الرسم وخصوصا ان زوجي فنان تشكيلي والسباحة.

     

    *ألوانك المفضلة ؟

    - الاخضر والازرق.

     

    * هل تفضلين لعب المودرن ام التاريخي؟

    - اللمهم الدور نفسه وهل يمثل تحدي ام لا لقدراتي التمثيلية.

     

    * ما هو اكثر شئ يسعدك في الساحة الفنية حاليا بالاردن؟

    - الاستاذ سلام قبيلات جاء من روسيا وحصل على سينما الكونكورد وحولها لمسرح الشمس وهو شئ جميل يوسع الجمهور المسرحي الاردني. وانا كنت ممثلة رئيسية في عرض اسمه"ادفع ما ادفع" وهي التي افتتحت هذا المشروع الهام. وسنقوم باعادة تقديمه خلال اسبوعين من الان.


    * جديدك؟

    - انا أنتمي لفرقة مسرحية لعرض الشارع اسمها "مسرح الشارع" مع احمد سرور مؤسس الفرقة منذ عدة سنوات وعدي حجازي ومحمد جيزاوي ونتجول فيها بكل انحاء الاردن ونرفع شعار كل العالم مسرحنا العام الماضي قدمنا عرض عن الثورة العربية الكبرى عرضناه في كل انحاء الاردن. وهو اول فريق من هذه النوعية بالاردن.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.