تابعنا على فيسبوك

    

    صوفيا الاسير: القضية الفلسطينة في قلبي وابناء القلعة عمل حي من لحم ودم.

    By توانسة / وليد ابو السعود / ضيوف توانسة / الخميس, 29 آذار/مارس 2018 09:41

    سعيدة بالعمل مع اختي ومع اياد الخزوز مكتشف المواهب

     

    تؤكد الفنانة الاردنية صوفيا الاسير ان القضية الفسلطينية في قلبها لانها من جذور فلسطينية وهي اصلا قضية كل عربي فما بالك بمن ينتمون لهذه الارض المقدسة وهي سعيدة بالتعاون مع المخرج اياد الخزوز وتعتبر ابناء القلعة عملا استثنائيا عن كل هذا تتحدث صوفيا

     

    * ما هي أهم العوامل التي دفعتك لقبول الإشتراك في مسلسل أبناء القلعة؟

    - الرواية هي اكثر شي جذبني لهذا العمل لانها رواية قديمة مشهورة ومهمة فيها احداث كثيرة و حكايات و تاريخ مهم. وبها كل اللمفردات التي أستطيع ان أقول أنها تصنع عملا فنيا قويا وهي الثقافة، الموسيقى، المسرح، البنايات القديمة، الادب، العلم، التي تساعد في الخيال و الابداع. وأنا أحببت أيضا أن أعيش في هذه الفترة كممثلة حبيت ان اكون جزء من هذا العمل المهم في فترة زمنية مشتركة بين ممثلين بمختلف الثقافات و اللهجات العربية في فترة زمنية مهمة.


    * ما هو دورك في العمل؟

    - أنا أجسد دور سمورة وهذا الدور كان يتطلب الكثير من التحضير والعمل على استكشاف الشخصية التي تعيش اكثر من مرحلة في الجزئين في المسلسل، فسمورة كانت محبة للسينما و الموسيقى و هكذا أحبت لطفي (زوجها الاول) في المسلسل وفي البداية نجد الشخصية تحمل الكثير من البراءة، لانها تربت في عالم من (الارستقراطية) طبقة عالية بالنسبة للطفي، بعد اشهر في الزواج الاول وجدت نفسها باستخدام الأنوثة لها كقوة، حتى بدأت الرقص وأصبحت إمرأة مثيرة الأمر الذي كان في السيطرة على جميع قراراتها.

     

    * ما هي أهم العوامل التي استخدمتيها لبناء الشخصية؟

    - التحضير والعمل والبحث عن عوالم الشخصية وتاريخ الشخصية وخصوصيات الشخصية وما يتبعها من تحضيرات للممثل لتجسيد الدور من دراسة وبحث الفترة الزمنية قوة الشخصية وضعفها ميزاتها احتياجاتها ما تسعى اليه وما تطمح له وما تواجه من عقبات كل هذا ياتي للبحث وتقديم الشخصية للوصل الي اقرب من الواقع.

     

    * حدثينا عن تجربة العمل مع إيادالخزوز؟

    - الشكر للمخرج اياد الخزوز لدعمه الدائم والمستمر في اعطاء الفرص الى الممثلين الشباب العرب في جميع اعماله للمساعدة في بناء الانتاج الفني العربي الذي يكون جزء منه ايمان المخرج في الرواية واسلوب الاخراج كانت هذه تجربة اتشرف بها.

    وهو أول دور كبير لي فاشعر بالامتنان للمخرج إياد الخزوز.

     

    * انتي وشقيقتك سميرة من ابطال العمل حدثينا عن تجربة العمل مع شقيقتك؟

    - البيت الذي نشئنا به انا واختي سميرة حث دائما على المحبة والتعاون والبناء والتحليل والمناقشة والعمل الجاد لتقديم الافضل لكل منا لها شخصيتها التي تتميز بها وهذا ما يجمل ويرسم اختلافاتنا الجميلة القريبه. نكون أصدقاء في لحظات و نكون ممثلات في لحظات واخوات في لحظات.

     

    * هل يمكن أن نعتبر مسلسل ابناء القلعة عودة للانتاج الأردني للساحة العربية؟

    - افكر ان هذا الهدف من انتاج مثل هذه الاعمال لبناء او عودة الانتاجات الفنية العربية او الاردنية خاصة للشاشات العربية او للجمهور العربي.


    * ما هي هوياتك؟

    - فنون الدفاع عن النفس فنون القتال البرازيلية اسمها ''كابويرا'' وانا بدرب في هذا من ٤ سنين تدريب وكمان انا بحب القراءة روايات اكثر وبحب اكتب وبحب الرقص.


    * ما هي الوانك المفضلة؟

    - اللون الأخضر بريحني نفسيا لانه بشوفو رمز للطبيعة و بذكرني ببيت امي و أيام طفولتي.واللون الاسود لانه افكر انه عميق و صادق.

     

    * أيهما تفضلين الأعمال المودرن ام التاريخية؟

    - لكل عمل ميزاته وتقنياته كممثلة ارغب في ان اقدم مختلف الشخصيات والاحداث والقصص.


    * انتمائك لعائلة فنية كيف ساهم في رسم خطواتك الفنية؟

    - كان اهتمام اسرتي في الفن والمسرح مليـئ بالشغفوالحب والحرية والتجارب . كانت اولـى تجاربي من عمر صغير ٣ سنوات المشاركة في احد الاعمال المسرحية من اخراج امي ، منذ الطفولة الى اليوم قدمت الاسرة كل الفن والمسرح والشعر والغناء والرقص ،وكل شــئ يحقق احلامنا.


    * الى اي مدى تشغل القضية الفلسطينية تفكيرك؟

    - انا فلسطينية الاصل احمل كسائر الفلسطينيين الم هذه القضية وعدالتها اقدم ادائي في فني ل ايصال معانات شعبي لتحقيق حريته.


    * هل من الممكن أن نراكي في فيلم انجليزي؟

    - شاركت بالفعل في عدد من الاعمال الانجليزية مثل المسلسل Silent Witness من انتاج BBC.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.