مشاركة رواد الأعمال التونسيين في الأردن

By منعم التومي كانون1/ديسمبر 30, 2021 586
مشاركة رواد الأعمال التونسيين في الأردن مشاركة رواد الأعمال التونسيين في الأردن

شهدت العاصمة الأردنية عمان فعالية دولية خاصة بمشروع "فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب في منطقة البحر الأبيض المتوسط" الذي تنفذه الغرفة النقابية لمنتجي المشروبات الكحولية بتونس مع الشركاء في المشروع من ايطاليا وفرنسا والأردن ولبنان الممول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج ENI CBC MED.

ويهدف المشروع توفير فرص عمل للشباب وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز المعرفة بالتكنولوجيا النانوية في تونس ومنطقة البحر الأبيض المتوسط بهدف استغلال بذور مخلفات محصول العنب في الصناعات بالإضافة الى توفير فرصة للعديد من رواد الأعمال في تأسيس مشاريعهم الخاصة في مجال المكملات الغذائية ومواد التجميل.

وقد أشرفت الغرفة النقابية لمنتجي المشروبات الكحولية بتونس بالتعاون مع شركات متخصصة على تنفيذ مراحل المشروع المتعلقة بتأهيل وتدريب المتنافسين في تونس بما في ذلك التدريب المتخصص في كل مراحل التدريب المتخصص في ريادة الأعمال والابتكار وتطوير نماذج الأعمال على المتنافسين في تونس والتي امتدت على مدى أكثر من 8 شهور.

تم اختيار ثلاث وستون ريادي متنافس من تونس وكل دولة من الدول الخمس الشركاء وكان من بين المتنافسين في تونس طلاب من كافة الأعمار والمستويات ورواد أعمال تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة.

هذا وقد أشرف المعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا بجامعة قرطاج على التدريب الفني المتخصص في التكنولوجيا النانوية في مختبرات الجامعة لمساعدة الرياديين لتصميم منتجات مبتكرة في قطاع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية عالية الجودة عن طريق تكنولوجيا النانو.

بعد نهاية مرحلة التدريب وصل 19 ريادي أعمال و9 مشروع مبتكر من تونس للمشاركة في الفعالية الدولية الخاصة بالمشروع "فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو محاصيل العنب في منطقة البحر الأبيض المتوسط" التي نظمت في الأردن في شهر ديسمبر 2021 حيث تم تقديم عروض خلال هذا من قبل أكثر من 40 مشروع من كل الدول الشريكة.

سيتم تقييم المتنافسين 19  في البرنامج من خلال تقييم المشاريع و العروض ليتم إختيار عشرة من كل دولة شريكة في البرنامج و منحهم مبلغ مالي لتمكينهم من إطلاق مشاريعهم و تأهيلهم للمرحلة القادمة من المشروع.

مشاركة تونسية مشرفة نأمل ان تحقق كل اهدافها .             

 

اخر التغريدات

محمد دمق من اجمل المخرجين فكرا وعمقا يستعد لفيلم جديد. محمد دمق من اجمل https://t.co/iSh7cxFKYK
الأمنيون والعسكريون: لا هم متململون ولا مرتبكون.. فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون. https://t.co/ihYCnKajYb
التحالف من أجل النادي الإفريقي يتضامن مع الهيئة المديرة من خلال رسالة العضو لطفي القلمامي. https://t.co/ytS7wIZbpY
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

تونس- مرحبا بكم في سوق شارع الحبيب بورقيبة

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة