حزيران/يونيو 29, 2022
 

 

 



المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تستعد لتنظيم زيارة إلى النيجر للبحث عن أسواق تصدير جديدة

المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تستعد لتنظيم زيارة إلى النيجر للبحث عن أسواق تصدير جديدة المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات تستعد لتنظيم زيارة إلى النيجر للبحث عن أسواق تصدير جديدة

تستعد المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات "اوبن تونيزيا" لتنظيم زيارة إلى النيجر بمشاركة 50 رجل أعمال في اختصاصات متنوعة وذلك من 28 جوان إلى 3 جويلية 2022.

وفي تصريح لـ(وات) سلط رئيس المنظمة رضا شعرة، الضوء على برنامج هذه الزيارة وأفاد بأن اختيار النيجر لتكون ثاني بلد بعد الجزائر يندرج ضمن اختيارات المنظمة التموقع خارج الحدود والذهاب إلى البلدان الإفريقية واستكشاف أسواقها وفرص الاستثمار فيها وإبرام اتفاقيات شراكة بين الفاعلين الاقتصادين في كلا البلدين.

وأضاف أن المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات، تعتزم تنظيم زيارات عمل لعدة بلدان إفريقية أخرى على غرار غانا وبوركينا فاسو وكينيا ، بحثا عن فرص استثمار ومشاريع جديدة.

وذكر أن من بين مجالات الاستثمار المتوفرة في البلدان الافريقية عامة وفي النيجر خاصة، قطاعات الأشغال العامة والصحة والسياحة والتعليم العالي (بعث الجامعات الخاصة) والصناعات الغذائية والتكوين في جميع المجالات المستمر أو الأساسي.

وقال إن "التصدير هو سبيل الاقتصاد التونسي اليوم للاقلاع من جديد وهنا يكمن دور المنظمة في مواصلة البحث عن أسواق جديدة في البلدان الإفريقية مبدئيا لتوفير الفرصة لأصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة لغزو تلك الأسواق وبعث المشاريع والاستثمار فيها في مختلف الاختصاصات ".

ولفت إلى أن حصيلة الزيارة الأولى إلى الجزائر العاصمة خلال شهر مارس 2022 كانت "مشجعة" إذ شهدت تنظيم عدة لقاءات مع وزراء ومسؤولين اقتصاديين وممثلين لأكبر منظمات الأعراف في هذا البلد الشقيق وتناولت اللقاءات بالخصوص آفاق التعاون في المجالات ذات العلاقة واحداث مشاريع مشتركة".

وتابع "نحن الآن بصدد العمل على تفعيل ما اتفقنا عليه مع الفاعلين الاقتصاديين في الجزائر والانطلاق في انجاز مختلف المشاريع المتفق عليها".

وفي هذا السياق، أشار إلى أن المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات كانت قد وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية ، يلتزم الطرفان بموجبها بمزيد النهوض بمجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والتقني وتمكين المؤسسات التونسية والجزائرية من احداث شركات مع نظيراتها في بلدان أخرى ولا سيما منها الإفريقية.

وللتذكير فإن المنظمة المهنية لأصحاب المؤسسات ، كانت قد أحدثت يوم 7 أوت 2020، في ظل وضع اقتصادي صعب وفي الوقت الذي يعيش فيه رجال الأعمال وكل الأعراف في تونس مشاكل عديدة ومن هذا المنطلق تحرص المنظمة وفق رئيسها على تقديم رؤية جديدة للعمل وتسعى إلى مزيد دعم المؤسسات ولاسيما الصغرى والمتوسطة منها.

 

اخر التغريدات

مهرجان الجم الدولي للموسيقى السمفونية يعود من جديد. يعود مهرجان الجمّ https://t.co/7sdkXJVBt1
رياح قوية في عدة مناطق بالجنوب وتساقط البرد في تالة. https://t.co/yFUg6Zqqg7
أُنس جابر تعلن التبرع من أجل ترميم المدرسة الابتدائية ببرقو. أعلنت البطلة https://t.co/g5EGUuUsRz
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

فتاة تكتشف أنها تزوجت امرأة بعد 10 أشهر من الزواج

بالصور.. ولادة طفلة بـ24 إصبعاً

يعود للحياة بمعجزة: مات 11 مرة وتوقف قلبه 35 دقيقة 

ماتت بفستان الفرح.. وفاة عروس شابة أثناء توقيعها على عقد قرانها

شريفة بوعائشة أكبر الناجحين في باكالوريا 2022.. تبلغ من العمر 54 سنة

 قرد يحمل سكيناً يرعب مدينة بأكملها

يقطع الكهرباء على كامل قريته ليلتقي حبيبته سرا

سويدية عمرها 103 أعوام تحطم الرقم القياسي للقفز الثنائي بالمظلة

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها