طباعة هذه الصفحة

وزارة التجارة: السكر متوفر و الزيت المدعم سيوزع الأسبوع القادم

By غسان تموز/يوليو 16, 2022 172
وزارة التجارة: السكر متوفر و الزيت المدعم سيوزع الأسبوع القادم وزارة التجارة: السكر متوفر و الزيت المدعم سيوزع الأسبوع القادم

أكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات ،اليوم السبت 16 جويلية 2022 ،أن السكر متوفر بالكميات الكافية لتلبية حاجات مختلف الجهات, مشيرة الى انه “يتم العمل على إحكام توزيعها ومراقبتها بهدف ضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة “.

وأشارت الوزارة، في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع الفايسبوك، الى عودة النسق العادي لتزويد السوق بالقهوة: مبينة ان دلك جاء إثر استكمال الإجراءات المتعلقة بالتحاليل اللازمة لهذه المادة”.

و شددت الوزارة من جهة ثانية على أنها “اتخذت كل الإجراءات الضرورية لتوفير كميات إضافية من الفرينة المدعمة المخصصة لصناعة خبز الاستهلاك العائلي لمواجهة ارتفاع الطلب خلال الموسم الصيفي”.

أما بالنسبة للزيت النباتي المدعم فذكرت الوزارة انه سيتم بداية من الأسبوع المقبل الشروع في إجراءات تفريغ شحنة أولى تقدربـ6000 طن تتلوها شحنة ثانية بنفس الكمية” لافتة الى انه سيتم توزيعها تحت اشراف مصالح الوزارة لضمان التزويد المنتظم للسوق من هذه المادة الاساسية.

ودعت الوزارة المتدخلين في مسالك توزيع المواد الأساسية المدعمة الى “الالتزام بقواعد شفافية ونزاهة المعاملات التجارية، وتجنب كل إخلال بالقوانين والتراتيب الجاري بها العمل خاصة في ما يتعلق بالاحتكار والمضاربة غير المشروعة والتجاوزات السعرية التي تعرضهم لتطبيق أقصى العقوبات العدلية والإدارية”.

يشار الى انه تم تسجيل نقص وحتى فقدان للسكر والفارينة والزيت النباتي اضافة الى القهوة خلال الايام المنقضية.