تابعنا على فيسبوك

    

    بلاغ : الوقاية من التهاب الكبد الفيروسي ''أ''

    By قسم التحرير / متابعات / موضة وجمال / الثلاثاء, 11 نيسان/أبريل 2017 17:18

    على اثر تسجيل ارتفاع في بؤر مرض الالتهاب الكبد الفيروسي صنف "أ" في عدد من الولايات ، يهم وزارة الصحة أن تؤكد أن هذا المرض الفيروسي مرتبط أساسيا باستهلاك مياه شراب ملوثة وعدم احترام قواعد حفظ الصحة وخاصة غسل اليدين وهو ما يتسبب في انتقال العدوى عن طريق اللمس بشكل سريع.

    وتدعو وزارة الصحة في هذا الصدد إلى الامتناع عن استعمال مياه الشرب المتأتية من مصادر غير مراقبة ولا سيما منها المروجة من طرف الباعة المتجولين والتي يكون مصدرها عادة العيون والمنابع الطبيعية.

    كما تؤكد الوزارة على ضرورة غسل الخضر والغلال و تطهير أواني الطهي بالماء و الجفال قبل استعمالها إلى جانب الحرص على التصريف الصحي للمياه المستعملة والفضلات المنزلية.

    وفي حالة ظهورالاعراض الأولى للمرض المتمثلة في الحمى واصفرار الجلد وابيض العينين والتعب الشديد يتعين على المصاب الحرص على زيارة الطبيب في اسرع وقت والابتعاد على كل أشكال التطبب والعلاج الرعواني واستعمال الأعشاب نظرا لتداعياتها السلبية على تطور المرض والتي قد تؤدي إلى الوفاة.

    وتجدر الإشارة أن المصالح المختصة الراجعة بالنظر لوزارة الصحة تتولى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة المواطنين وذلك في ما يتعلق بالمراقبة الصحية للمياه والأغذية وظروف حفظ الصحة.

     

    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.