كانون2/يناير 29, 2023
 

 

 



جمعية حماية صحة الطفل تحذر من خطورة الأغذية الجاهزة المقدمة للأطفال!

جمعية حماية صحة الطفل تحذر من خطورة الأغذية الجاهزة المقدمة للأطفال! جمعية حماية صحة الطفل تحذر من خطورة الأغذية الجاهزة المقدمة للأطفال!

حذر رئيس الجمعية التونسية لحماية صحة الطفل كامل المنستيري، من خطورة الوجبات الغذائية الجاهزة التي أضحت تقدم للأطفال بشكل دائم، مؤكدا ان لهذه المواد الغذائية والادمان على الوجبات الدسمة والسريعة تداعيات صحية سلبية وخطيرة على صحة الأطفال.

واكد المنستيري في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، على هامش أشغال الملتقى الرابع لاطباء الأطفال الممارسين الذي نظمته الجمعية التونسية لحماية صحة الطفل يومي السبت والأحد بسوسة على أهمية تبني نمط غذائي سليم متوازن ومتنوع لدى الأطفال من جميع الفئات العمرية بما فيها الألف يوم الأولى من حياة الطفل والتي تبدأ منذ اليوم الأول للحمل وتستمر إلى حدود السنتين من عمره.

وبين أن من بين أضرار الغذاء غير الصحي للاطفال زيادة احتمالات إصابتهم بالسمنة والإصابة بمرض السكري وأمراض القلب. ومن أضرار الغذاء غير الصحي للاطفال أيضا تقليل نسبة الذكاء لديهم وإضعاف الذاكرة ومهارات اللغة كما أنه يؤثر في قدرتهم على التركيز وفي ضعف مستوى التحصيل الدراسي لديهم.

ومثل التكوين المستمر للأطباء المقيمين في أمراض الأطفال أبرز محاور اهتمام الملتقى الرابع لاطباء الأطفال الممارسين الذي شهد مشاركة عدد هام من الاطارات الطبية والمقيمين في اختصاص طب الأطفال من تونس ومن الخارج حيث كانت لهم فرصة الاطلاع على اخر المستجدات العلمية والطبية في اختصاص امراض الأطفال.

وأضاف رئيس الجمعية التونسية لحماية صحة الطفل كامل المنستيري أن هذا الملتقى تضمن ورشات طبية نظرية وتطبيقية لفائدة المشاركين من الأطباء والأطباء المقيمين في جملة من الاختصاصات الطبية المتعلقة بالخصوص بالانعاش الطبي وبامراض الحساسية لدى الأطفال وبمعالجة الأطفال المصابين بالسكري بالانسولين وأمراض الإسهال والامراض الجلدية وعلاج الربو لدى الطفل مؤكدا أن هذا الملتقى كان مناسبة للحوار وتبادل المعلومات والتقنيات الطبية .بين الأطباء المختصين في طب الأطفال.

 

اخر التغريدات

حمادي الدو مدربا جديدا للملعب التونسي. أتمت ادارة الملعب التونسي إتفاقها مع المدرب https://t.co/HNb0mm25fz
تونس ...الليلة طقس بارد والحرارة تصل إلى درجة واحدة. https://t.co/tCkrzz5s9s
ياسين الشماخي في النجم الرياضي الساحلي. أمضى النجم الرياضي الساحلي، اليوم السبت 28 https://t.co/E3YQhsmCGS
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

قتل نفسه.. ليعرف من سيحضر جنازته!

18 قطعة مغناطيسية داخل معدة طفل تدهش الأطباء

العثور على شخص توفي "في سريره" منذ 20 عاماً

طفل بعمر الثالثة يجيد العد بـ 7 لغات

يخطف حافلة بركابها.. لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في منزله!

«رجل عنكبوت» يتسلق أطول مباني العالم

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده

عريس يقدم هدية غريبة لزوجته ليلة الزفاف