تابعنا على فيسبوك

    
    خوفا من أنصار الافريقي: حماية أمنية لمنزل المدب وحديقة الترجي.. وتأجيل جلسة مجلس النواب خوفا من أنصار الافريقي: حماية أمنية لمنزل المدب وحديقة الترجي.. وتأجيل جلسة مجلس النواب

    خوفا من أنصار الافريقي: حماية أمنية لمنزل المدب وحديقة الترجي.. وتأجيل جلسة مجلس النواب

    By متابعات / رياضة / الأربعاء, 19 أيار 2021 09:53
    لم يسبق أن تمت تعبئة جماهيرية في أي قطاع سواء اجتماعي او رياضي او حتى سياسي كالحشد الذي أقدم عليه انصار النادي الافريقي في الايام الاخيرة حيث غصت أحياء العاصمة بطوفان من الاحباء ومن فئات سنية مختلفة الامر الذي ولد حالة من التوجّس والحيطة الأمنية غير المسبوقة في العاصمة.
     
    وبدأت وزارة الداخلية في اليومين الماضيين في القيام بتحركات استباقية خصوصا مع البلاغات المتواترة لمجموعات الاحباء التي تعي الأسلاك الامنية حقيقة ما يمكن أن يقدموا عليها وهي التي تعودت مواجهتهم وتعقب تحركاتهم.
     
    وارتفعت الوتيرة في الساعات الأخيرة من خلال تمشيط مستمر لمحيط ملعب الهادي النيفر بباردو الذي تمت معاينته أيضا في اطار الاجراءات الوقائية لاسيما وأنه سيكون الحاضنة لقمة مباريات الجولة الختامية للبطولة بين الملعب التونسي والنادي الافريقي.
     
    الاجراءات الامنية لم تقتصر على الايام الماضية بل أنه تقرر أن تكون منطقة ملعب النيفر كغرفة عمليات وذلك على امتداد مساحة بثمانية كيلومترات وذلك للحيلولة دون الوصول الى محيط الملعب الا للمخول لهم فقط بلوغ وجهتهم.
     
    وفي سياق متصل ينتظر أن يقع تسخير أعداد كبيرة من القوات الأمنية في باردو وذلك لتأمين الملعب وأيضا مجلس النواب بل انه تقرر تاجيل الجلسة العامة المنتظرة ليوم غد وذلك لاسباب امنية بالاساس.
     
    وتخشى القوات الامنية ان يكون البرلمان عرضة للاستهداف من قبل الجماهير التي حملت بلاغاتها في الساعات الماضية أبعادا تتجاوز الرياضي الى ثورة غضب على الاوضاع السياسية والاجتماعية الناجمة عن الخيارات الحكومية الفاشلة منذ اندلاع الثورة.
     
    ولم يقتصر الحذر الامني عن المعنيين بالمقابلة بل تم رصد حركية امنية هامة امام منزل رئيس الترجي الرياضي حمدي المدب الذي يبدو انه قد جرى ابلاغه بوجود تهديدات قد تطاله بالإضافة أيضا إلى تعزيزات إضافية لحديقة المرحوم حسان بلخوجة ولمغازة الفريق بمونبلزير.
     
    واطلق أنصار الاحمر والابيض قبل أيام حملة مقاطعة لمنتوجات دليس دانون حيث تم توجيه اتهامات لنادي باب سويقة بالتخاذل امام النادي الرياضي البنزرتي في الجولة الماضية لاعتبارات اشهارية نظرا لان قرش الشمال متعاقد مع شركة رئيس الترجي حمدي المدب. 
     
    الثابت ان دربي العاصمة الصغير لن يكون كسابقيه فالاحتقان الجماهيري غير مسبوق والغضب عارم لاسباب يتصل بعضها بالسياسي علاوة عن الرياضي ليبقى الامل في ان تكون مخرجات الجولة برمتها ضامنة لعدالة رياضية تم قبرها ووجب احياؤها قبل فوات الأوان.
     
    الدخول للتعليق

    Please publish modules in offcanvas position.