كانون1/ديسمبر 01, 2022
 

 

 



الرابطة المحترفة الأولى : الجامعة تحافظ على اعتماد نظام المجموعتين

الرابطة المحترفة الأولى : الجامعة تحافظ على اعتماد نظام المجموعتين الرابطة المحترفة الأولى : الجامعة تحافظ على اعتماد نظام المجموعتين

عقد المكتب الجامعي، أمس الجمعة، اجتماعاً بأندية الرابطة المحترفة الأولى، من أجل التباحث بخصوص الخطوط العريضة للموسم القادم، وقد حضر 11 نادياً، من 13 فريقا، حيث غاب عن الاجتماع الترجي الرياضي التونسي والنادي الرياضي الصفاقسي الذي كوّن اليوم هيئة تسييرية جديدة.

وحيث تبين من خلال الزيارات الميدانية لأغلب الملاعب، أن أغلبها لا يسمح بإجراء مقابلات بالفار وأمام إصرار الجامعة وجل الأندية الحاضرة على مواصلة إعتماد تقنية VAR وأمام رغبة الأغلبية المتواجدة في مواصلة تجربة البلاي أوف والبلاي آوت وجدواها الفني والجماهيري وبعد التداول وسماع جميع الفرق الحاضرة تم الاتفاق بإجماع على ما يلي :

ـ توزيع الأندية على مجموعتين بالنسبة إلى الموسم الرياضي القادم 2022- 2023، تضم كل واحدة منها 7 أندية، يتم تقسيمها بالرجوع إلى ترتيب الموسم المنقضي ( ترتيب زوجي / فردي ) .

ـ اعتماد نظام مرحلة التتويج لتحديد البطل، ونظام البلاي أوت لتحديد الأندية التي ستنزل إلى الرابطة الثانية.

ـ تترشح الفرق الأربعة الاولى من كل مجموعة الى مرحلة البلاي أوف وتلعب الفرق أصحاب المراتب 5 و 6 و 7 مرحلة تفادي النزول . وبذلك تلعب الفرق المنتمية لمرحلة التتويج 26 مقابلة ، وتلعب الفرق المنتمية الى مرحلة تفادي النزول 22 مقابلة.

ـ سوف يقع اعتماد نقاط الحوافز في البلاي أوف حسب المراتب الأربعة الاولى : 4ـ3ـ2ـ1 .

وبالنسبة للفرق التي سوف تلعب مرحلة تفادي النزول سوف تبدأ هذه المرحلة بنقاط حوافز كذلك 4-2-0 حسب الترتيب الخامس أو السادس أو السابع خلال المرحلة الاولى من البطولة.

- سوف تجرى مرحلة التتويج بالضرورة بتقنية VAR.

- بالنسبة لمرحلة تفادي النزول ، سوف تسعى الجامعة مع الأندية لتحسيس الجهات المعنية بالملاعب وخاصة البلديات لتجهيز هذه الملاعب لكي يتسنى لها تنظيم مقابلات بالفار وإن تعذر وكانت ملاعب أغلب أندية تفادي النزول غير جاهزة فسوف يقع تنظيمها من غير VAR.

 

اخر التغريدات

إثر الإطاحة بأبطال العالم: وفد المنتخب الوطني يعود أدراجه إلى تونس. أنهى المنتخب https://t.co/El3clqy1HM
السيليساو يُحرم من 3 نجوم قبل مواجهة الكاميرون. يواجه منتخب راقصي السّامبا نظيره الكاميروني يوم الجمعة 2 https://t.co/gbGOpEf7pK
وهبي الخزري أول لاعب أفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية بكأس العالم. عادل رقم سامي الجابر كأكثر لاعب عربي https://t.co/EMd4N65r5g
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها

تمثال شاهق بـ 24 رأس يثير العجب في "سنترال بارك" بنيويورك