بلدية سوسة تعرض نتائج المرحلة الأولى من مشروع سوسة 2030: تركيز مدينة ذكية رقمية مندمجة وفق المعايير الدولية للاستهلاك الطاقي

بلدية سوسة تعرض نتائج المرحلة الأولى من مشروع سوسة 2030: تركيز مدينة ذكية رقمية مندمجة وفق المعاير الدولية للاستهلاك الطاقي بلدية سوسة تعرض نتائج المرحلة الأولى من مشروع سوسة 2030: تركيز مدينة ذكية رقمية مندمجة وفق المعاير الدولية للاستهلاك الطاقي

نظّمت بلدية سوسة مسا ء اليوم الخميس 31 مارس 2022, مؤتمر صحفي لتقديم نتائج برنامج التنمية الحضرية المندمجة للمدينة "سوسة 2030" والذي تم تمويله من قبل كتابة الدولة للاقتصاد السويسري.

وحضر الندوة سفير سويسرا بتونس السيد جويف رينقلي ورئيس بلدية سوسة محمد اقبال خالد و أعضاء المجلس البلدي ومجموعة من الخبراء و المهندسين و ممثلي المجتمع المدني.

وتم بالمناسبة عرض نتائج وتوصيات المرحلة الأولى من المشروع المتكامل لبرنامج التنمية الحضرية المندمجة.

كما تم تقديم المناهج المعتمدة للمرحلة الثانية من هذا البرنامج الطموح الذي انطلق في إطار التعاون الثنائي بين الجمهورية التونسية والاتحاد السويسري.

ونظمت بلدية سوسة مساء نفس اليوم حفل تدشين حديقة بوجعفر الكرنيش التي تم تهيئتها في إطار نفس البرنامج.

وقدّم المتدخلون خلال الندوة أبرز أهداف البرنامج المتمثّلة في تحسين الظروف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية لمتساكني مدينة سوسة وتحسين جودة الخدمات البلدية وتطوير ممارسات الحوكمة الرشيدة بهدف تعزيز جاذبية المدينة وتأثيرها الإقليمي.

كما تم التطرّق الى الخطة التي سيتم اعتمادها لتطوير مدينة سوسة على مراحل من التخطيط الى تمويل الاستثمارات وحسن استغلالها.

وتجدر الإشارة الى أن المشروع يتضمن أربعة محاور مهمة وهي عنصر التخطيط الحضري والذي يهدف الى خطة التنمية الحضرية وفقا لمفهوم "مدينة الساعة" التي تتيح لجميع متساكني مدينة سوسة الوصول الى احتياجاتهم المعيشية الأساسية في ظرف زمني لا يتجاوز الـ15 دقيقة سيرا على الأقدام.

ومكوّن التنقل الحضري الذي يهدف الى تطوير وثيقة التخطيط الاستراتيجي للسفر من خلال اعداد خطة المرور ومواقف السيارات بمدينة سوسة الكبرى وإدارة الطاقة المستدامة لتحسين استهلاك الطاقة ونظم المعلومات الجغرافية من خلال انشاء وحدة تنظيم المعلومات واعتماد الحلول الرقمية الذكية ورقمنة الخدمات البلدية.

 

اخر التغريدات

شهاب العبيدي يقود الإفريقي إلى الإنفراد بالمركز الثالث ويتصالح مع الجمهور. تمكن النادي https://t.co/oPETdIZR9f
عودة الروح للنادي الافريقي بالانتصار مع السليمي في اول اختبار. انتهت منذ قليل مباراة https://t.co/YGkbRth7Zn
نبيلة عبيد تعلن ندمها على أفلامها الجريئة. كشفت الفنانة نبيلة عبيد أسباب ندمها https://t.co/llGEwYmcB4
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

منع القطط الروسية من المشاركة في المعارض الدولية

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة