كانون1/ديسمبر 01, 2022
 

 

 



مدنين : ''الظاهر'' ضمن أفضل 100 وجهات سياحية مستدامة في العالم

مدنين : ''الظاهر'' ضمن أفضل 100 وجهات سياحية مستدامة في العالم مدنين : ''الظاهر'' ضمن أفضل 100 وجهات سياحية مستدامة في العالم

توجت وجهة الظاهر للسنة الثانية على التوالي من بين احسن 100 وجهة سياحية مستدامة في العالم، وجاءت من بين الست وجهات الاوائل في السياحة الثقافية المجتمعية على ان يتم في الايام القادمة اعلان ترتيب الوجهات الفائزة، وذلك في تصنيف منحته لها مؤسسة الوجهة الخضراء بدعم من معرض برلين الدولي والمنظمة العالمية للسياحة خلال المؤتمر العالمي لمؤسسة الوجهة الخضراء الملتئم باثينا نهاية الشهر الماضي، وفق رئيس جامعة التصرف في وجهة الظاهر محمد صادق الدبابي.

واسند هذا التصنيف لوجهة الظاهرة التي احتلت سنة 2021 المرتبة الاولى من بين ال100 وجهة في العالم لما توفر بها من مقاييس تعتمدها مؤسسة الوجهة الخضراء في تقييمها ومن بينها نوعية التراث المادي واللامادي بالوجهة واحترامها للمنظومة البيئية وتاثيرها اجتماعيا واقتصاديا، الى جانب احترامها المواصفات العالمية للسياحة المستدامة وادراجها للمراة في الدورة الاقتصادية.

وتعتبر وجهة الظاهر الممتدة على طول سلسلة جبال الظاهر من مطماطة بولاية قابس الى الدويرات بولاية تطاوين مرورا ببني خداش من ولاية مدنين ثرية بتراث مادي ولامادي وثروات جيولوجية ونبات فلاحي بيولوجي ومجتمع محلي محافظ على عاداته وتقاليده اضافة على غياب اي شكل من اشكال التلوث.

ومع احداث جامعة للتصرف مختصة في السياحة الاصيلة، هي الاولى من نوعها في تونس، استطاعت هذه الوجهة ان تشهد ولادة عدة مشاريع وان تدعم عدة باعثين من خلال احداث اقامات ريفية ودور ضيافة وان تروج لها وان تحضى بثقة عدة ممولين ووكالات التعاون.

وتعمل الجامعة على مزيد الترفيع في طاقة الاستيعاب بهذه الوجهة التي نجحت في ان تستقبل عدة سياح من عدة جنسيات، وان تصمد في فترة جائحة "كورونا" حيث اختارها الكثيرون كوجهة في تلك الفترة، وفق الدبابي.

كما تسعى جامعة التصرف في وجهة الظاهر الى تنظيم تظاهرات دعائية وتسويقية كبرى ومنها تظاهرة دولية للتسويق لمسلك المشي الذي احدثته امام تنامي عدد المولعين بهذه الرياضة في العالم.

 

اخر التغريدات

إثر الإطاحة بأبطال العالم: وفد المنتخب الوطني يعود أدراجه إلى تونس. أنهى المنتخب https://t.co/El3clqy1HM
السيليساو يُحرم من 3 نجوم قبل مواجهة الكاميرون. يواجه منتخب راقصي السّامبا نظيره الكاميروني يوم الجمعة 2 https://t.co/gbGOpEf7pK
وهبي الخزري أول لاعب أفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية بكأس العالم. عادل رقم سامي الجابر كأكثر لاعب عربي https://t.co/EMd4N65r5g
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها

تمثال شاهق بـ 24 رأس يثير العجب في "سنترال بارك" بنيويورك