جدل- مليارديرات يقترحن استبدال النساء بأرحام اصطناعية

جدل- مليارديرات يقترحن استبدال النساء بأرحام اصطناعية جدل- مليارديرات يقترحن استبدال النساء بأرحام اصطناعية

اقترح المؤسس المشارك لشركة Ethereum، فيتاليك بوتيرين، ومؤسس Gumroad، ساهيل لافنجيا، “الأرحام الاصطناعية” كحل لعدم المساواة بين الجنسين. كما ناقش العديد من رواد الأعمال البارزين في مجال التكنولوجيا إمكانية استبدال الولادة الطبيعية بأرحام اصطناعية. بحجة أن هذه التكنولوجيا ستزيل “عبء” الحمل وتسمح للنساء بالعمل أكثر.

في حين حذر إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” و”سبيس إكس”،أن المجتمع “يجب أن يكون أكثر قلقا بشأن الانهيار السكاني”. توصل زملاء موسك من قادة التكنولوجيا إلى حل واحد لانخفاض معدلات المواليد.

كما اقترح لافينجيا، مؤسس منصة Gumroad ضرورة “الاستثمار في التكنولوجيا التي تجعل إنجاب الأطفال أسرع، وأسهل، الأرحام الاصطناعية”. ووافق بوتيرين، المؤسس المشارك لشركة العملة المشفرة Ethereum، على ذلك. معتبرا أن النساء سيكون بإمكانهن مواصلة العمل إذا تم استبدال “عبء الحمل” بأرحام اصطناعية.

وادعى بوتيرين، الذي تقدر ثروته الصافية بـ 1.46 مليار دولار، أن الاستعانة بمصادر خارجية للحمل. يمكن أن يعني “الحد بشكل كبير من عدم المساواة” في الثروة بين الجنسين.

وعلى الرغم من دعم البعض لمقترح بوتيرين ولافنجيا على وسائل التواصل الاجتماعي. إلا أن غالبية ردود الفعل كانت سلبية بشكل كبير. حيث قارن النقاد الفكرة بالبشر المختبريين من الفيلم الخيالي “ذا ماتريكس”.

كما أثار الاقتراح، موجة من الانتقادات وسط الرأي العام، حيث قال معلق عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “هذا أمر بائس للغاية”. “لماذا لا ننشئ نظاما يكسب فيه أي شخص يساهم في المجتمع ما يكفي لبناء أسرة”. و”شراء منزل والعيش بدلا من أن يتم تسعيره باستمرار بسبب التضخم؟”.

وغردت الصحفية أميل نيازي قائلة: “إن السبب وراء اختيار غالبية الأشخاص عدم إنجاب أطفال ليس لأنهم يفتقرون لأرحام اصطناعية”. سريعة”. “بل لأنهم يشعرون بشكل متزايد أنهم بحاجة إلى أن يكونوا مليونيرات للحصول عليهم”.

 

اخر التغريدات

عودة الروح للنادي الافريقي بالانتصار مع السليمي في اول اختبار. انتهت منذ قليل مباراة https://t.co/YGkbRth7Zn
نبيلة عبيد تعلن ندمها على أفلامها الجريئة. كشفت الفنانة نبيلة عبيد أسباب ندمها https://t.co/llGEwYmcB4
عاجل- سائق الوزير السابق انور معروف يفضح تورطه في تزوير محاضر حادثة السيارة ويكشف معطيات صادمة. https://t.co/AjeucnXV8a
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

منع القطط الروسية من المشاركة في المعارض الدولية

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة