ممارسة الجنس ليست جريمة.. تصريح صاعق من المتهم بالتحرش بزوجة نتنياهو

By متابعات كانون1/ديسمبر 07, 2021 1141
ممارسة الجنس ليست جريمة.. تصريح صاعق من المتهم بالتحرش بزوجة نتنياهو ممارسة الجنس ليست جريمة.. تصريح صاعق من المتهم بالتحرش بزوجة نتنياهو

 

أكد الناشط اليساري الإسرائيلي المتهم بالتحرش بزوجة رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو أن تقديم لائحة اتهام ضده هو "انتقام سياسي" متسائلا: "طريقة ممارسة الجنس كما وصفتها أمر إجرامي؟" في أول رد صاعق من بوعاز دروري المتهم بالتحرش بسارة نتنياهو.

زوجة نتنياهو

وبدأت القصة مع تقديم قسم الأمن السيبراني في النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد "بوعاز دروري" (55 عاما)، بعد كتابته تغريدة على حسابه بتويتر عام 2019 تحمل تصريحا جنسيا ضد زوجة نتنياهو.

وأشارت النيابة في لائحة الاتهام إلى أن دروري كان لديه نحو ألف متابع رأوا بشكل مباشر تغريداته، وأن تلك التغريدة تلقت 22 إعجابا و23 تعليقا وثماني إعادة تغريد.

ودروري كان من بين المتظاهرين أمام مقر إقامة نتنياهو في شارع بلفور بالقدس الغربية المطالبين بإقالته.

انتقام سياسي 

وقال دروري في حديث للإذاعة -103FM التابعة لصحيفة "معاريف": "هذا انتقام سياسي. والشرطة سبق ورأت أنه لا يوجد أي خطر مني وإلا لكانوا قد اتخذوا إجراءات بالفعل".

وأضاف: "أنا لا أمثل خطرا على أحد... ولا أنوي أن أثير جدلا من مزحة نشرتها في تغريدة محمية (لا يراها إلا المتابعون فقط) إذا أرادت النيابة الذهاب إلى المحكمة والبدء في جلسة استماع حول ما إذا كانت طريقة ممارسة الجنس كما وصفتها هي أمر إجرامي – فليفعلوا ذلك رجاء..لا أعتقد أن ذلك سيحدث وسأطلب أيضا التحقيق مع المشتكي بالطبع".

وانتقد دروري رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو وادعى أنه هو المسؤول عن "إحراج زوجته"، عبر رفع التغريدة مجددا، مضيفا "هل أهنت زوجته؟ لا. ما قلته كان في منتدى مغلق وبتغريدة محمية، فقط من أردت أن يراها، وصلته بطريقة ما".

التحرش الجنسي

وقال المتهم بالتحرش الجنسي إن الدعوى المرفوعة ضده ليست المحاولة الأولى لإلحاق الأذى به: "لقد بدأت الكتابة عن نتنياهو منذ سنوات عديدة على فيسبوك. ومنذ سنوات وهم يحاولون أن يحلقوا بي تهمة التشهير، لكني أذكى منهم بكثير، وأنوي الخروج من هذه القضية مع تعويض من الدولة".

وكانت  محكمة الصلح في إسرائيل، شرعت بمعاقبة رجل من مدينة جفعاتايم هدد سارة نتنياهو زوجة رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو، بالاغتصاب في تغريدة على تويتر.

وقال موقع "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد، اتهم الرجل جراء تهديده بالاعتداء الجنسي على سارة نتنياهو من خلال تغريدة نشرها على "تويتر" عام 2019 قال فيها إنه "وطني للغاية" لدرجة أنه سيغتصب زوجة رئيس الوزراء آنذاك.

اغتصاب سارة نتنياهو

وتم توجيه لائحة اتهام للرجل بتهمة التحرش بسبب التغريدة التي هدد فيها بشكل واضح بالاعتداء الجنسي على زوجة رئيس الوزراء السابق.

حيث كان لديه حوالي 1000 متابع على "تويتر"، وجاء في لائحة الاتهام: "وفقا للقانون، تحرش المدعى عليه جنسيًّا بسارة نتنياهو من خلال مخاطبتها بازدراء ومعاملة مهينة لجنسها وحياتها الجنسية" حسب ما أفاد التقرير، وحققت التغريدة وقتها 22 إعجابًا و23 تعليقًا وثمانية إعادة تغريد.

وفي أغسطس 2020، بعد استجواب دروري لأول مرة، كتب رئيس الوزراء آنذاك بنيامين نتنياهو إلى المدعي العام أفيخاي ماندلبليت، متهمًا إياه بتجاهل التهديدات الموجهة إليه وعائلته "بشكل فاضح"، وادعى نتنياهو أنه "يعرضهم للخطر نتيجة لذلك".

تعليق نتنياهو

وقال رئيس الوزراء السابق وقتها: "عدم اتخاذ أي إجراء من جانبك في مواجهة الدعوات لقتلي وعائلتي وتهديدات اغتصاب زوجتي لا تقل عن السماح بإراقة دمائنا بشكل فاضح، كل امرأة بصرف النظر عن وضعها ودورها، تستحق الحماية".

وفي رد على ذلك، أخبر ماندلبليت رئيس الوزراء آنذاك أنه "لا يوجد أساس لهذا الادعاء"، بينما قال معارضو نتنياهو إن "الاتهام كان هجوما محسوبا على المدعي العام بسبب قراره توجيه اتهام إلى نتنياهو بشأن ارتكاب جرائم فساد".

وفي اليوم التالي، قالت سارة نتنياهو في مقابلة، إنها تعرضت لعنف جنسي من قبل متظاهرين احتشدوا ضد زوجها، رئيس الوزراء، وفق التقرير.

شكاوي نتنياهو 

وقدم نتنياهو عدة شكاوى للشرطة بشأن تهديدات بإلحاق الأذى به وبعائلته.

وفي غضون ذلك، ختم التقرير: "يتمتع عدد من أعضاء مجلس الوزراء، بالإضافة إلى المسؤولين المشاركين في محاكمة نتنياهو الجارية بـ"الكسب غير المشروع" بأمن إضافي بسبب التهديدات الموجهة إليهم وأقاربهم".

 

اخر التغريدات

محمد دمق من اجمل المخرجين فكرا وعمقا يستعد لفيلم جديد. محمد دمق من اجمل https://t.co/iSh7cxFKYK
الأمنيون والعسكريون: لا هم متململون ولا مرتبكون.. فلا خوف عليهم ولاهم يحزنون. https://t.co/ihYCnKajYb
التحالف من أجل النادي الإفريقي يتضامن مع الهيئة المديرة من خلال رسالة العضو لطفي القلمامي. https://t.co/ytS7wIZbpY
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سيدة تضع 5 توائم بحالة جيدة في ولادة قيصرية

المؤرخ عبد الواحد المكني : سب الجلالة إختصاص تونسي يعود للقرن 19

امرأة تنكرت بزي رجل لمدة 36 عاماً لتربية إبنتها

"هالك الروسي" يسجل رقماً قياسياً جديداً بسحب 3 مروحيات

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

تونس- مرحبا بكم في سوق شارع الحبيب بورقيبة

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة