All categories
موضة وجمال
كل توانسة
احزاب تونسية
جمعيات وتحديات
عجائب وغرائب
مرحبا بكم على صفحات جريدة توانسة
مشاهير
دنيا الاقتصاد
جرائم
رياضة
تكنولوجيا
الساحة الجامعية
الملحق
   شؤون وطنية
   شؤون عربية
   شؤون دولية
الأخبار
   أخبار
   موسيقى
   مسرح
   سينما
   تلفزيون
   فنون تشكيلية
   منوعات
   ضيوف توانسة
   أدب
الام والطفل
بانوراما
   بانوراما
   آراء
   قراءات
دنيا السياحة
مساحات اعلانية
دراسات
توانسة بالخارج
سوق توانسة

دنيا الاقتصاد

تنظم الجامعة التونسية للنسيج والإكساء المؤتمر الوطني للنسيج تحت عنوان "النسيج التونسي/التحديات والآفاق" وذلك يوم الأحد 17 ديسمبر 2017 بداية من الساعة التاسعة صباحا بمشاركة كبيرة لأهل القطاع وخبراء للتباحث في واقع قطاع النسيج الذي يمثّل واحدا من أهم روافد الاقتصاد الوطني والذي كان يشغّل ما يزيد عن ربع مليون من اليد العاملة ولكن العدد تراجع بشكل كبير ومقلق جرّاء عديد الأسباب لعلّ أهمها غياب استراتيجية واضحة تتبنّاها الاطراف المسؤولة خاصة بوجود أسواق كبيرة وواعدة مثل السوق الأمريكية التي تستهلك أكثر من 300 مليون "سروال دجينز" سنويا والسوق الجزائرية أيضا ما أثر سلبا وبشكل عميق على التنافسية لدى المؤسسات التونسية أمام غيرها من المؤسسات، علما أن هذه الأسواق يمكنه أن توفر أكثر من 50 ألف موطن شغل خلال السنوات القليلة القادمة حسب ما يؤكده أهل القطاع.

شهد المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا (BADEA)، بالخرطوم، الدورة التدريبية في مجال نظام المعلومات الجغرافية(GIS) التى ينفذها ويشرف عليها خبراء من معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث (يونيتار) وتستمر الدورة من 10 حتى 21 ديسمبر 2017.

وتهدف الدورة التدريبية إلى الإسهام في تعزيز قدرات ومهارات الكوادر الافريقية في مجال الرصد والمتابعة والتحليل وذلك من أجل متابعة المشروعات الممولة من قبل المصرف في المناطق البعيدة عن العواصم والتي يصعب زيارتها ومتابعتها.

أمستردام، 2 ديسمبر 2017 : وافقت شركة فيفو إنرجي القابضة المحدودةB.V. ("Vivo Energy") اليوم على الدخول في صفقة أسهم مع شركة إنجن القابضة المحدودة(Pty) ("Engen Holdings")، وهي شركة تابعة بنسبة 100٪ لشركة إنجن المحدودة، بخصوص شراء أسهم في إنجن إنترناشيونال القابضة (موريشيوس) المحدودة ("إنجن إنترناشيونال القابضة") في مقابل تبادل أسهم في فيفو إنرجي، مع احتمالية شراء جزء بالنقد. ستخضع هذه الصفقة للاعتماد من قبل الجهات التنظيمية.

وعند إتمام هذه الصفقة، ستُضاف تسع دول جديدة وأكثر من 300 محطة خدمة تحمل علامة إنغن إلى شبكة فيفو إنرغي، ليصبح التواجد الإجمالي لشركة فيفو إنرجي أكثر من 2100 محطة خدمة، عبر 24 سوقًا أفريقية.

وقع كل من المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا و المنظمة العربية للتنمية الزراعية، بمقر المصرف بالخرطوم، 2من ديسمبر 2017، على ثلاث وثائق للتعاون بينهما، وذلك في مجال دعم التنمية الزراعية والأمن الغذائي للدول الأفريقية المستفيدة من عون المصرف.

وتهدف الوثيقة الأولى إلى وضع إطار عام للتعاون بين المؤسستين لتعزيز الروابط التي تجمع بين الدول العربية والأفريقية، وذلك عبر بذل الجهود المشتركة من أجل التنمية الزراعية المستدامة والأمن الغذائي لهذه الدول وتقديم الدعم لكوادر الدول المستفيدة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والاستثمار، بالإضافة إلى تبادل الخبرة بين المؤسستين في مجال المعرفة الفنية الزراعية.

Template Settings

Color

For each color, the params below will be given default values
Yellow Green Blue Purple

Body

Background Color
Text Color

Footer

Select menu
Google Font
Body Font-size
Body Font-family
Direction