اختر لغتك

النساء اللاتي يلدن قبل الأوان يتمتعن بحليب أغنى في عناصره الغذائية

كشفت دراسة طبية حديثة النقاب عن أن النساء اللاتي يتعرضن للولادة المبكرة، يتمتعن بمحتوى حليب أغنى بالعناصر الغذائية مثل البروتين، الدهون والكربوهيدرات، مقارنة بالنساء اللاتي يكملن شهور الحمل.

وأوضح الباحثون أن حليب هؤلاء الأمهات يعوض جزئيا ما يفقده الطفل، الذي ولد مبكرا، لاحتياجه للعديد من العناصر الغذائية الهامة لضمان اكتمال نموه، ليوفر البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

وكانت عدد من الأبحاث السابقة قد أشارت إلى أن حليب الأم، خاصة اللاتي يلدن قبل الأوان، يختلف عن حليب مثيلتهن اللاتي يكملن شهور الحمل.

يأتي ذلك في الوقت الذي تؤكد فيه الأبحاث الحديثة ليس فقط على ثراء حليب هؤلاء الأمهات بالعناصر الغذائية، بل يختلف في تركيبه الأيض الدقيق.

وقال "أولريك كرامر" الباحث في جامعة "آرهوس" والمشرف على الأبحاث، يعد حليب الأم أفضل خيار غذائي للطفل لثرائه بالعناصر الغذائية لاستفاء حاجة حديثي الولادة، إلا أن الأبحاث الحديثة أكدت تنوعه وثراءه للأطفال الذين يولدون مبكرا.

أحدث فيديو

احدث فيديو

آخر الأخبار

مسيرة شعبية بالعاصمة تونس للمطالبة بتطبيق قوانين الهجرة والإقامة وتعزيز سيادة الدولة

مسيرة شعبية بالعاصمة تونس للمطالبة بتطبيق قوانين الهجرة والإقامة وتعزيز سيادة الدولة

الفنان يوسف عبد الله.. افتخر بمسيرتي الفنية واتشبث بالغناء الطربي والعاطفي

الفنان يوسف عبد الله.. افتخر بمسيرتي الفنية واتشبث بالغناء الطربي والعاطفي

بين الثقافة الشعبية والمدرسة والاتصال: قراءة سوسيولوجية جديدة في 3 إصدارات حديثة للدكتور منذر عافي

بين الثقافة الشعبية والمدرسة والاتصال: قراءة سوسيولوجية جديدة في 3 إصدارات حديثة للدكتور منذر عافي

من "حكاية وطن" إلى أحلام الصمّ... جندوبة تحتفي بإبداعات الإرادة وتنتصر لثقافة الإدماج

من "حكاية وطن" إلى أحلام الصمّ... جندوبة تحتفي بإبداعات الإرادة وتنتصر لثقافة الإدماج

سيرين قنون تكشف أسرار صناعة النجاح الثقافي في "أيام 77 المسرحية الدولية"

سيرين قنون تكشف أسرار صناعة النجاح الثقافي في "أيام 77 المسرحية الدولية"

Please publish modules in offcanvas position.