اختر لغتك

تناول هذه الأطعمة خلال الحمل تجعل طفلك أكثر ذكاء!

تناول هذه الأطعمة خلال الحمل تجعل طفلك أكثر ذكاء!

ربطت دراسة أجريت مؤخراً بين ذكاء الطفل ونوعية الأطعمة التي تتناولها الأم أثناء الحمل.

وكشفت دراسة أجراها باحثون بجامعة ألبيرتا الكندية عن أن تناول الأم للفواكه يؤثر بشكل إيجابي على ذكاء الجنين.

وشملت الاختبارات مجموعة كبيرة من النساء الحوامل اللواتي يتناولن من 6 إلى 7 حصص من الفواكه يومياً.

وبعد ولادة الأطفال بنحو عام واحد، راقب الباحثون مستوى ذكائهم من خلال معايير مختلفة وتوصلوا إلى أن استهلاك الأمهات للفواكه هو العامل الأبرز الذي ساهم في تحسين هذا المستوى بشكل كبير.

إلا أن خبراء يحذرون من أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الفواكه قد يزيد من خطر إصابة المرأة الحامل بداء السكّري أو السمنة، مفضلين أن تكتفي المرأة الحامل بتناول 5 حصص من الفاكهة يومياً بحد أقصى.

 

أحدث فيديو

احدث فيديو

آخر الأخبار

مسيرة شعبية بالعاصمة تونس للمطالبة بتطبيق قوانين الهجرة والإقامة وتعزيز سيادة الدولة

مسيرة شعبية بالعاصمة تونس للمطالبة بتطبيق قوانين الهجرة والإقامة وتعزيز سيادة الدولة

الفنان يوسف عبد الله.. افتخر بمسيرتي الفنية واتشبث بالغناء الطربي والعاطفي

الفنان يوسف عبد الله.. افتخر بمسيرتي الفنية واتشبث بالغناء الطربي والعاطفي

بين الثقافة الشعبية والمدرسة والاتصال: قراءة سوسيولوجية جديدة في 3 إصدارات حديثة للدكتور منذر عافي

بين الثقافة الشعبية والمدرسة والاتصال: قراءة سوسيولوجية جديدة في 3 إصدارات حديثة للدكتور منذر عافي

من "حكاية وطن" إلى أحلام الصمّ... جندوبة تحتفي بإبداعات الإرادة وتنتصر لثقافة الإدماج

من "حكاية وطن" إلى أحلام الصمّ... جندوبة تحتفي بإبداعات الإرادة وتنتصر لثقافة الإدماج

سيرين قنون تكشف أسرار صناعة النجاح الثقافي في "أيام 77 المسرحية الدولية"

سيرين قنون تكشف أسرار صناعة النجاح الثقافي في "أيام 77 المسرحية الدولية"

Please publish modules in offcanvas position.