سلوى الكعبي في معرض جماعي

By شمس الدين العوني كانون2/يناير 19, 2017 938

يتواصل بـ"ميدياتيك أريانة" المعرض الجماعي للرسامات إنصاف الغربي ونسيبة العيادي العروسي ودليلة العيادي وسلوى الكعبي وزعرة نصيب، وهو معرض بمثابة الفسحة الجمالية والفنية الذي تلتقي فيه تجارب عدد من الفنانات التونسيات وفق عنوان متصل بالمدينة العتيقة وما تحويه من عوالم ضمن وعي من العارضات بقيمة المكان في الفن والوجدان التشكيلي.

في اللوحات أوجه تشكيلية متعددة تنهل من علاقة الفنانات بالمدينة باعتبارها حاضنة ثقافة وتاريخ وعادات وتقاليد، ولعل ذلك يشير إلى ضرورة المحافظة على المدينة ومعمارها حيث تشهد في محيطها القريب بالخصوص نوعا من التشويه والسلخ عبر الفضاءات الفوضوية وخصوصا مشاهد التهرئة والانحسار خاصة أمام البضائع المختلفة.

وضمن هذا المعرض نذكر لوحات الرسامة سلوى الكعبي التي كانت تحت هذا العنوان الكبير الذي يحتفي بالمدينة، فمن خلال لوحاتها وألوانها المتخيرة تبرز كرسامة متصلة بالمكان كحاضنة جمالية لتأتي التلوينات في ألقها التشكيلي، وضمن تجربتها من خلال عدد من اللوحات التي أنجزتها وخصوصا لوحة "سيدي محرز" التي تبرز عراقة المكان وشحنته الجمالية بالنظر للدور الثقافي والحضاري له وفق تلوينها حيث المشهد الذي تحتشد فيه ذاكرة التونسيين وبقلب المدينة العتيقة بما يحيل على حيز من الوجدان الجماعي والذاكرة القريبة والبعيدة.

 

اخر التغريدات

"كاف الفنون" تظاهرة ناجحة بكلّ المقاييس. تحت اِشراف المندوبية https://t.co/xaSsGEyAHq
كريم الهلالي: أستبعد حجب الكأس وأرجح إعادة النهائي دون حضور جمهور. قال كريم الهلالي https://t.co/wUV6hRRCTp
القصرين : الإحتفاظ بمدير فرع بنكي بمعتمدية سبيبة اختلس مبلغ 81 مليون. أذنت َالنيابة العمومية بالمحكمة https://t.co/bDko65IgXe
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

وفاة أكبر معمرة في إيطاليا

قوارض تتلف سيارة كهربائية في فرنسا

أنثى ثعلب تثير الذعر قرب الكونغرس الأمريكي

تحرير تمساح من إطار دراجة طوّق رقبته 6 سنوات

منع القطط الروسية من المشاركة في المعارض الدولية

طفل يشلّ مدينة فرنسية بسلاح لعبة

أغرب 4 عقوبات غربية على روسيا

في حالة نادرة جداً .. ولادة طفل برأسين و3 أذرع

العثور على أسنان ثدييات عمرها 125 مليون عام