اختر لغتك

 

افتتاح دورة استثنائية لمهرجان الأغنية التونسية تحت شعار "لأجلك يا فلسطين"

افتتاح دورة استثنائية لمهرجان الأغنية التونسية تحت شعار "لأجلك يا فلسطين"

افتتاح دورة استثنائية لمهرجان الأغنية التونسية تحت شعار "لأجلك يا فلسطين"

تميز افتتاح الدورة الاستثنائية لمهرجان الأغنية التونسية بشعار "لأجلك يا فلسطين" بجو من العزف على وتر المأساة التي تعيشها غزة، حيث تزينت قاعة الأوبرا بمدينة الثقافة بأعلام تونس وفلسطين، وحضرها وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمكلف بتسيير وزارة الشؤون الثقافية منصف بوكثير، إلى جانب عدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية وأهل الثقافة والإعلام.

 

وتخلل الافتتاح عروض فنية وأداءات متميزة، حيث ترافقت الرايات التي رفعها الشباب الفلسطينيات بصور المأساة التي يعانيها شعب غزة، وصدحت الحناجر بكلمات "كلنا غزة" في أوبيريت بعنوان "كلنا غزة" من كلمات فيصل الشريف وألحان لطفي بوشناق وتوزيع منير الغضاب.

 

وقدم عدد من الفنانين والفنانات مشاركاتهم التي تعبر عن التضامن مع فلسطين ومساندتها ضد الاحتلال الصهيوني، من بينهم: مهدي عياشي، وشهرزاد هلال، ومحمد الجبالي، وأسماء بن أحمد، ومقداد السهيلي، وآمنة فاخر، وأنيس اللطيّف، وألفة بن رمضان، ولطفي بوشناق، وليلى حجيّج، إضافة إلى الكورال الوطني لمسرح أوبرا تونس.

 

كما أشاد المدير الفني للدورة الاستثنائية للمهرجان، عادل بندقة، بدور الأغنية في رسم ملاحم المقاومة، مؤكدًا أهمية هذه الدورة التي تأتي في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

 

وفي ختام الافتتاح، تلاحمت الأصوات في غناء الأغاني التونسية والفلسطينية، مع ارتفاع رفوف الراية الفلسطينية وسط أجواء تضامنية وفنية مؤثرة، تعبيرًا عن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتضامناً معه في مواجهة الاحتلال.

 

Please publish modules in offcanvas position.