اختر لغتك

 
إسبانيا تسجل أعلى عدد من إصابات جدري القرود في أوروبا بواقع 8104 حالة

إسبانيا تسجل أعلى عدد من إصابات جدري القرود في أوروبا بواقع 8104 حالة

كشفت وزارة الصحة الإسبانية عن تسجيل 8104 حالة إصابة بفيروس جدري القرود منذ بداية تفشي الفيروس في المملكة عام 2022، مما يجعل إسبانيا الدولة الأكثر تضررًا في أوروبا. وفقًا لتقرير نشرته وكالة الأنباء الأوروبية "أوروبا برس" اليوم الخميس، تعتبر هذه الحصيلة الأكبر على مستوى القارة الأوروبية، حيث تليها فرنسا بـ4272 حالة، ثم بريطانيا بـ3866 حالة.

ووفقًا للبيانات الصادرة عن معهد "كارلوس الثالث للصحة"، تركزت غالبية الإصابات في مدينتي مدريد وكاتالونيا، حيث تم تسجيل 2770 حالة في مدريد و2452 حالة في كاتالونيا منذ عام 2022. في العام الجاري، تم اكتشاف 118 حالة في مدريد و23 حالة في كاتالونيا حتى 8 أغسطس.

منذ بداية العام وحتى الآن، بلغ إجمالي الإصابات المسجلة في إسبانيا 264 حالة، معظمها بين الرجال بمتوسط عمر 37 عامًا.

في سياق متصل، أعلن المركز الأفريقي للوقاية من الأمراض ومكافحتها حالة طوارئ صحية عامة بسبب تفشي جدري القرود في القارة، ودعا المجتمع الدولي إلى المساعدة في جمع حوالي مليوني جرعة من اللقاح. كما أكد رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن تفشي المرض في إفريقيا يشكل حالة طوارئ وبائية للصحة العامة ويثير قلقًا دوليًا.

جدير بالذكر أن فيروس "M Pox"، المعروف سابقًا باسم "جدري القرود"، ينتشر من خلال الاتصال الوثيق، سواء من خلال التعرض المباشر للطفح الجلدي أو الملابس الملوثة أو رذاذ الجهاز التنفسي للمصاب. وعادةً ما تؤدي العدوى إلى ظهور طفح جلدي مؤلم وتكوّن حويصلات على سطح راحة اليد.

Please publish modules in offcanvas position.