شباط/فبراير 05, 2023
 

 

 



غوارديولا يضع السيتي على لائحة أثقل ضيوف البريميرليغ

By متابعات تشرين1/أكتوير 25, 2021 839
غوارديولا يضع السيتي على لائحة أثقل ضيوف البريميرليغ غوارديولا يضع السيتي على لائحة أثقل ضيوف البريميرليغ
غوندوغان يرفض الاستسلام أمام صلاح وكين.
 
واصل مانشستر سيتي انطلاقته الجيدة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم وحقق فوزا ثمينا ومستحقاعلى مضيفه برايتون في المرحلة التاسعة من المسابقة. ورفع سيتي رصيده إلى 20 نقطة ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف المتصدر تشيلسي.
 
لندن - تغلب مانشستر سيتي على مضيفه برايتون بنتيجة 4-1 في المباراة التي احتضنها ملعب فالمر ضمن لقاءات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وحسب أرقام “سكواكا”، عزز مانشستر سيتي صدارته لقائمة أكثر الأندية تحقيقا للانتصار خارج ملعبها في البريميرليغ في عام 2021 بـ14 انتصارا، مقابل 11 فوزا لليفربول و10 لتشيلسي و9 لوست هام.
 
وسجل أليكسيس ماك أليستر هدف برايتون الوحيد من علامة الجزاء، ليصبح رابع لاعب يسجل في شباك السيتي هذا الموسم في الدوري الإنجليزي بعد كل من سون هيونغ مين وساديو ماني ومحمد صلاح، وأتت جميع الأهداف خارج ملعب السيتي وفي الشوط الثاني.
 
وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما بثلاثية، ليصبح الفريق الوحيد الذي لم تستقبل شباكه أي هدف في الشوط الأول في البريميرليغ هذا الموسم في 9 مباريات.
 
وسدد لاعبو السيتي 9 كرات على المرمى في الشوط الأول أمام برايتون، وهو أكبر عدد من التسديدات للسيتي على المرمى في الشوط الأول في مباراة في البريميرليغ تحت قيادة بيب غوارديولا.
 
وسكنت شباك برايتون 4 أهداف في مباريات بالبريميرليغ 4 مرات تحت قيادة المدرب غراهام بوتر، من بينها 3 مرات أمام السيتي.
 
وصنع غابريل جيسوس 5 أهداف في البريميرليغ هذا الموسم، ولا يتفوق عليه سوى بول بوغبا بصناعة 7 أهداف. ولم يصنع جيسوس أهدافا أكثر من ذلك في موسم واحد من البريميرليغ، سوى في موسم (2019- 2020) عندما صنع 7 أهداف.
 
الإشادة بالتغيير
 
قال غوارديولا في تصريحات عقب المباراة “أعرف ماذا يعني القدوم إلى هنا لمواجهة هذا الفريق وهذا المدرب في هذا الملعب والعودة بالانتصار، يحب الإشادة بالتغيير الذي أجروه في الشوط الثاني، حيث لعبوا بصورة جيدة للغاية”.
 
وأضاف “المباراة شكلت درسا جيدا وتعلمناه، في كرة القدم يجب عليك الاستحواذ على الكرة وعند فقدانها ستعاني، كان لهم أسلوب جيد في بناء اللعب بداية من الحارس، ويملكون أكثر من لاعب مميز في وسط الملعب، وشكلوا الخطورة بتحركاتهم في الأمام، من الصعب مواجهتهم لمدة 90 دقيقة”.
 
وتابع “أمام أي فريق آخر تنتهي المباراة عند التقدم (3-0)، ولكن أمام هذا الفريق الأمر لا ينتهي”. وأشاد غوارديولا بلاعبه فيل فودين قائلا “يمكنه اللعب كجناح أيسر وكجناح أيمن، فيل من اللاعبين القادرين على اللعب في مراكز مختلفة خاصة أنه يملك الجودة، تحصل على العديد من الفرص للتسجيل في المباريات الأخيرة، ولكنه لا يزال صغيرا وبإمكانه التطور”.
 
كما قال بيب “أنا استمتع به، ويمكنني التراجع للعمق والحصول على الكرة واختيار التمريرات. إنه دور جديد بالنسبة لي ويمكنني القول إنني استمتعت به”. وأتم “نحن نقدم مستوى متميزا، ولكننا نريد أن نحافظ عليه في المباريات المقبلة، وفي يوم آخر كان من الممكن أن أسجل ثلاثة أهداف، ولكن الشيء المهم هو النتيجة”.
 
حصيلة تهديفية مميزة
 
منح إلكاي غوندوغان، التقدم لفريقه. وواصل غوندوغان بالتالي حصيلته التهديفية المميزة في الدوري الإنجليزي في عام 2021، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفا، ولا يتفوق عليه تهديفيا في البريميرليغ هذا العام سوى الثنائي محمد صلاح (16 هدفا) وهاري كين (15 هدفا).
 
كما سجل غوندوغان هدفا في كل مبارياته الثلاث التي خاضها في البريميرليغ على ملعب برايتون، ولا يوجد لاعب سجل أهدافا أكثر منه على أرض برايتون في البريميرليغ، سوى جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي برصيد 4 أهداف، وذلك بحسب “سكاي سبورتس”.
 
أما “سكواكا” فأشارت إلى أن غوندوغان بات ثاني ألماني يسجل 30 هدفا في البريميرليغ، وذلك بعد مواطنه مسعود أوزيل بـ33 هدفا.
 
بدوره أعرب فيل فودين، لاعب سيتي، عن سعادته الكبيرة بالانتصار الذي حققه فريقه على حساب برايتون.
 
وقال فودين في تصريحات عقب المباراة “منذ بداية المباراة ونحن نسيطر على اللقاء ونستحوذ على الكرة بصورة جيدة، وفي بعض الأحيان عندما تتقدم (3-0) ينخفض المستوى بعض الشيء، نشعر بالإحباط من مستوانا في الشوط الثاني، استقبلنا هدفا وحيدا وهو أمر جيد”.
 
وعن مركزه الجديد مع الفريق “أستمتع به، يمكنني النزول إلى العمق واستلام الكرة، إنه دور جديد ولكن أستمتع به كثيرا، الأمر يتغير من مباراة إلى مباراة، في هذا اللقاء لعب برايتون بنظام المراقبة رجل لرجل، وبالتالي نزلت إلى العمق واستفدنا من ذلك”.
 
وأضاف “نحن نمر بمستوى جيد، وعلينا الحفاظ على هذا المستوى في المباريات التالية، في مباراة أخرى ربما سجلت 3 أهداف، ولكن أهم شيء هو النتيجة، وأنا سعيد بما حققناه”.
 
وعلق على الهدف الثاني له، قائلا “كان علي إخبار جيسوس بأن تسديدته لمستني، لم يلاحظ ذلك، وفي بعض الأحيان عندما تتواجد في المكان الصحيح، تتمتع ببعض الحظ”.
 

اخر التغريدات

النادي الإفريقي: التشكيلة المحتملة في مواجهة مستقبل الرجيش. يواجه النادي الإفريقي https://t.co/pg7sgMOH0r
تونس... الليلة أمطار مُتوقعة والحرارة تتراوح بين 7 و12 درجة. أعلن https://t.co/YozMtj8VEr
دورة دبي الدولية لكرة السلة: النادي الإفريقي يتعطل في الدور نصف النهائي. إنهزم النادي https://t.co/WZGlt4e50n
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سنجاب يعطل خط قطارات في ألمانيا

قتل نفسه.. ليعرف من سيحضر جنازته!

18 قطعة مغناطيسية داخل معدة طفل تدهش الأطباء

العثور على شخص توفي "في سريره" منذ 20 عاماً

يخطف حافلة بركابها.. لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في منزله!

«رجل عنكبوت» يتسلق أطول مباني العالم

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده

عريس يقدم هدية غريبة لزوجته ليلة الزفاف