كانون1/ديسمبر 01, 2022
 

 

 



الافراط فى فيتامين "د" يؤثر على القلب و"ج" يساعد مرضى القلب

الافراط فى فيتامين "د" يؤثر على القلب و"ج" يساعد مرضى القلب الافراط فى فيتامين "د" يؤثر على القلب و"ج" يساعد مرضى القلب

أثبتت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بريطانيون أن تناول جرعات زائدة من الكبسولات أو المكملات الغذائية التى تحتوى على فيتامين "د" يؤثر بصورة سلبية على صحة القلب فيما حذرت دراسة أخرى من أن مرضى القلب الذين لا يحصلون على حاجتهم من فيتامين"ج" أكثر عرضة بمعدل الضعفين للاصابة بالسكتات القلبية.

وقال باحثون أن تناول الاقراص التى تحتوى على فيتامين "د" بنسبة تصل الى 2.5 % بخلايا الدم والتى تسبب مايعرف بالرجفان الاذينى الذى يؤدى الى السكتة القلبية خاصة فى الاشخاص بمرحلة الشيخوخة وكبار السن.

وأضافوا أن أكبر مخاوفهم كانت متعلقة بشريحة النساء اللائى يتناولن المكملات الغذائية والفيتامينات والكالسيوم ويحتاجن الى المداومة على تعاطيهم للمساعدة على الحد من هشاشة العظام خاصة فى مرحلة إنقطاع الطمث حيث يتعرضن لخطر الاصابة بمشاكل صحية كبيرة تتعلق بصحة القلب.

ويؤثر فيتامين "د" بصورة رئيسية على الصحة والكفاءة الوظيفية للعظام والأسنان والعضلات ويلعب دورا رئيسيا فى تنظيم مستوى أملاح الكالسيوم والفسفور في الدم وهي المعادن الرئيسية المكونة للعظام.

وعلى الصعيد ذاته حذرت دراسة طبية أخرى من أن مرضى القلب الذين لا يحصلون على حاجتهم من فيتامين"ج" أوأطعمة غنية به أكثر عرضة بمعدل الضعفين للاصابة بالسكتات القلبية والوفاة متأثرين بإصابتهم .

كما وجد الباحثون أن مرضى القلب هم أكثر عرضة بمعدل الضعفين أيضا لزيادة معدل بروتين"C.R.B"فى دمائهم والمرتبط بزيادة فرص الاصابة بأمراض القلب.

وتنصح الابحاث مرضى القلب بضرورة الاكثار من تناول الخضراوات والفاكهة الغنية بفيتامين "ج"لتقليل فرص الاصابة بالسكتات القلبية.

اخر التغريدات

إثر الإطاحة بأبطال العالم: وفد المنتخب الوطني يعود أدراجه إلى تونس. أنهى المنتخب https://t.co/El3clqy1HM
السيليساو يُحرم من 3 نجوم قبل مواجهة الكاميرون. يواجه منتخب راقصي السّامبا نظيره الكاميروني يوم الجمعة 2 https://t.co/gbGOpEf7pK
وهبي الخزري أول لاعب أفريقي يسجل في 3 مباريات متتالية بكأس العالم. عادل رقم سامي الجابر كأكثر لاعب عربي https://t.co/EMd4N65r5g
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها

تمثال شاهق بـ 24 رأس يثير العجب في "سنترال بارك" بنيويورك