كانون1/ديسمبر 02, 2022
 

 

 



عادل الدعداع يوجه اتهامات خطيرة لقياديين في النهضة

الدعداع يوجه اتهامات خطيرة لقياديين في النهضة الدعداع يوجه اتهامات خطيرة لقياديين في النهضة

كشف عادل الدعداع في قضية جمعية نماء الخيرية معطيات تضمنت اتهامات لقيادات من حركة النهضة والتي سيقول القضاء كلمته الفصل فيها.

وكان محامي الدعداع أكد في تصريح لإحدى الاذاعات أنّ موكله "كشف في البحث، حقائق ومعطيات خطيرة في قضية جمعية نماء وهي معطيات تتعلق بقيادات نهضاوية من الصَفّ الأوّل، بينها رئيس الحركة وجهات كانت مُتنفذة في فترة سابقة، مضيفا بالقول "إنّ حياة مُنّوبه بعد تلك التصريحات في خطر" وهذا ليس من باب المُبَالغة أو الإثارة الإعلامية، حسب تعبيره.

وحسب ما يدار في كواليس هذا الملف وحسب المعطيات المتوفرة لدينا فان عادل الدعداع فجر َمعطيات خطيرة عن النهضة وقيادات بارزة.

والدعداع نفى الدعداع ان تكون له علاقة بالفكر المتطرف وأشار الى انه في 2011 انخرط صلب حركة النهضة وتقلد خطة مسؤول تشريفات مكلف بتأمين زائري الحركة او مرافقة قياداتها أثناء السفر خارج ارض الوطن.

كما كشف الدعداع ان هناك طرفا من حركة النهضة كانت وضعيته المادية عادية ولكنه بعد أن تقلد خطة أمين مال وكاتب عام جمعية نماء وأمين مال إحدى الجمعيات الخيرية الأخرى وكذلك امين مال احد الاحزاب الدينية بانت عليه علامات الثراء الفاحش.

وواجه عادل الدعداع تهم تتعلق بارتكابه مخالفات مالية عندما اسس شركة صحبة أطراف أخرى لإخفاء مواد تعود لسياسيين تقلدوا مهام عليا في الدولة وفي حزب سياسي او إيداع أموال نقدا ومجهولة المصدر وتحويل أموال مشبوهة في علاقة بالتنظيم الإرهابي. غير انه نفى تلك التهم.

ووفق المعطيات المتوفرة فان عادل الدعداع صرح بأن راشد الغنوشي يحظى بمكانة هامة لدى أمير خليجي وانه تدخل لفائدة شخص يدير له أمواله ببلد خليجي ليتمكن من الحصول على إقامة بذلك البلد وان ذلك الشخص استغل علاقته بالنهضة و استأثر بالعديد من الصفقات في الطباعة على غرار صفقات الكراس المدعم بأسعار لا يمكن أن تغطي ،حسب رأيه، التكلفة الفعلية مستغلا نفوذ حركة النهضة لما كانت في الحكم للتفصي من الرقابة الترتيبيّة التي من شأنها كشف ذلك التلاعب وهو ما آثار حفيظة عدد من أصحاب المطابع.

واتهم الدعداع صهر قيادي ومسؤول سابق من النهضة بالثراء الفاحش مدعيا انه يمتلك اسطولا من السيارات والكثير من العقارات وان تلك الأملاك تابعة للمسؤول البارز السابق وما الصهر إلا واجهة للتظليل فقط.. كما اتهم صهر المسؤول النهضاوي السابق باحتكار سفرات الحج والعمرة.

وتجدر الإشارة الى ان قضية جمعية "نماء" شملت 33 متهما بينهم حمادي الجبالي وابنته، راشد الغنوشي وابنه معاذ وابنته سمية وصهره رفيق عبد السلام والعديد من إلاطراف الأخرى.

 

اخر التغريدات

موعد مباريات دور الـ 16 لكأس العالم 2022. نجحت ثمانية منتخبات في حجز مقعدها بدور الـ 16 من بطولة https://t.co/kmrEPEPu7L
تشديد إجراءات الأمن في إسبانيا بعد رسائل ملغومة إحداها لرئيس الوزراء. https://t.co/2r15PwsLlL
الأرجنتين و بولندا يتأهلان للدور الثاني من المونديال. تأهل اليوم المنتخب الأرجنتيني https://t.co/SlxukEREAX
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها