اختر لغتك

 
نقص رعاة الماشية: رواتب مغرية وضرورة لتدريب الرعاة الجدد

نقص رعاة الماشية: رواتب مغرية وضرورة لتدريب الرعاة الجدد

أفادت الصحف التركية بأن أصحاب الماشية في ولاية توكات يواجهون صعوبة في العثور على رعاة ذوي خبرة وكفاءة، على الرغم من دفع رواتب شهرية مرتفعة تتراوح بين 20 إلى 25 ألف ليرة تركية.

صرح رئيس جمعية مربي الماشية في توكات، إلهان كوتن، بأن البحث عن رعاة ذوي خبرة يعتبر تحديًا في المنطقة وحتى في تركيا بشكل عام. وأوضح كوتن أنه يتعين على أصحاب الماشية دفع تكاليف مرتفعة للرعاة بما في ذلك تكاليف الغذاء والإقامة، ويجب عليهم دفع رواتب مغرية مقابل الخدمة. ومع ذلك، فإن الباحثين عن رعاة ذوي خبرة يواجهون صعوبة في العثور عليهم.

وأشار كوتن إلى أن الرعاة القادمين من الخارج غالبًا ما يفتقرون إلى الخبرة اللازمة لأداء المهنة بشكل جيد. وقد أعطى نفسه كمثال على ذلك، حيث كان يعتمد على رعاة أفغان غير مختصين لرعاية ماشيته الصغيرة نظرًا لصعوبة العثور على رعاة ذوي خبرة.

وأخيرًا، أشار كوتن إلى أنه سيتم تنظيم دورة تدريبية لمن يرغبون في أن يصبحوا رعاة، مع توفير ضمانات للحصول على وظائف بعد التدريب. سيتم تدريب الرعاة المحتملين على جميع جوانب رعاية الماشية، بما في ذلك استخدام الحلب وتنظيفه. ويُشجع على إجراء دراسة جدوى جادة لضمان نجاح تدريب الرعاة الجدد.

Please publish modules in offcanvas position.