اختر لغتك

 
افتتاح معرض الحرفيات بساحة العلم في منوبة يجذب الاهتمام ويحظى بحضور كبير

افتتاح معرض الحرفيات بساحة العلم في منوبة يجذب الاهتمام ويحظى بحضور كبير

صور: صفحة باردو نيوز

تم افتتاح معرض الحرفيات في ساحة العلم بمنوبة يوم الأربعاء، الموافق 14 فيفري 2024، وهو حدث فني يهدف إلى عرض وتسليط الضوء على مواهب الحرفيين والحرفيات المحليين من تنظيم السيدة ريم السعد ، و يستمر المعرض حتى يوم الأحد، الموافق 18 فيفري 2024، ويتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من الجمهور والمهتمين بالفنون والحرف التقليدية.

تم تنظيم حفل الافتتاح بحضور السيدة النائبة بمجلس نواب الشعب اسماء درويش، التي أبدت دعمها وتشجيعها للحرفيين والحرفيات في البلاد؛ وقد أعربت السيدة النائبة عن اعتزازها بتلك الفعالية ودعمها للمبدعين والمواهب الشابة في مجال الحرف التقليدية.

يعد معرض الحرفيات فرصة مثالية للمحترفين والمواهب الناشئة لعرض منتجاتهم وأعمالهم الفنية، و يتميز المعرض بتنوع وتعدد التخصصات الحرفية المعروضة، بما في ذلك النسيج والخياطة والخزف والمجوهرات والعديد من الحرف اليدوية الأخرى، كما انه يوفر  فرصة للجمهور لاكتشاف الفنانين المحليين وشراء قطع فريدة من نوعها ودعم المواهب المحلية.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض ليس مجرد فرصة للتسوق والشراء، وإنما يقدم أيضا فعاليات مصاحبة مثيرة تشمل ورش عمل وعروض تقديمية ومحاضرات فنية، كما يتاح للزوار فرصة التعلم من الحرفيين المحترفين والاستمتاع بالعروض الفنية المميزة.

ومن المتوقع أن يشهد معرض الحرفيات بساحة العلم في منوبة إقبالا كبيرا خلال الأيامه، حيث يتوقع حضور عدد كبير من الزوار والمهتمين بالفنون والحرف التقليدية، حيث يعد المعرض فرصة رائعة للتعرف على المواهب المحلية ودعمها، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الحرفي والثقافي.

ومن جانبهم، أعرب الحرفيون والحرفيات المشاركون في المعرض عن سعادتهم بالفرصة التي أتيحت لهم لعرض وتسويق منتجاتهم وأعمالهم الفنية، وأكدوا أهمية دعم المجتمع والجهات المعنية للحرف التقليدية والحفاظ على هذا التراث الثقافي القيم.

ومن جانبها، أعربت إحدى الزائرات عن إعجابها الكبير بالتنوع والجودة العالية للمنتجات المعروضة، وأشارت إلى أن المعرض يعتبر مكانا ممتازا لشراء هدايا فريدة ومميزة تحمل بصمة الحرفيين المحليين.

ويأتي معرض الحرفيات بساحة العلم في منوبة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الثقافة الفنية والحرفية في البلاد، وتشجيع المواهب الشابة ودعم الاقتصاد المحلي، ومن المتوقع أن يساهم المعرض في تعزيز الوعي بأهمية الحرف التقليدية في تراثنا وتعزيز قدرات الحرفيين والحرفيات في تحقيق النجاح والازدهار.

 

وبهذا المعرض الرائع، يتم تعزيز الروابط بين الحرفيين والمجتمع وتعزيز التفاعل الثقافي والاقتصادي، ان مشاركة السيدة النائبة اسماء درويش في حفل الافتتاح يعكس الاهتمام الكبير والدعم الذي يولى لهذه الصناعة الهامة.

في النهاية، يعد معرض الحرفيات بساحة العلم في منوبة فرصة لا تفوت للاستمتاع بتنوع الحرف التقليدية وجمالها، وشراء قطع فريدة تحمل توقيع الحرفيين المحليين الموهوبين، ويعكس هذا المعرض التزامنا جادا بالحفاظ على التراث الثقافي وتعزيز الفنون التقليدية في تونس.

بقلم : إيمان مزريقي

آخر الأخبار

رئيس الرجاء الرياضي المغربي موقوف في مطار هامبورغ بألمانيا

رئيس الرجاء الرياضي المغربي موقوف في مطار هامبورغ بألمانيا

الفيفا يقرر تعيين لجنة طوارئ لتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم

الفيفا يقرر تعيين لجنة طوارئ لتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم

معز بن شريفية يعبر عن تخوفه من رد فعل جمهور الترجي

جمهور الافريقي يرفض التعاقد مع معز بن شريفية والادارة تستجيب

النادي الإفريقي يقترب من إنهاء أزمة النزاعات المالية واستعادة حق التعاقد

النادي الإفريقي يقترب من إنهاء أزمة النزاعات المالية واستعادة حق التعاقد

إدارة مهرجان قرطاج تحت الضغط بسبب السوق الموازية لتذاكر الحفلات

إدارة مهرجان قرطاج تحت الضغط بسبب السوق الموازية لتذاكر الحفلات

Please publish modules in offcanvas position.