كانون1/ديسمبر 01, 2022
 

 

 



اليوم العالمي للرجل.. كيف يتم الاحتفال بهذا اليوم وما هو تاريخه؟

اليوم العالمي للرجل.. كيف يتم الاحتفال بهذا اليوم وما هو تاريخه؟ اليوم العالمي للرجل.. كيف يتم الاحتفال بهذا اليوم وما هو تاريخه؟

يحتفل العالم يوم 19 نوفمبر 2022، من كل عام باليوم العالمي للرجل، ويركز هذا اليوم على صحة الرجال، عقليًا وجسديًا، لتعزيز المساواة بين الجنسين، وإبراز نماذج يحتذى بها من الذكور.

بدأت الدعوات للاحتفال بيوم الرجل منذ الستينيات ولكن تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1999 حيث دشن الاحتفال الدكتور جيروم تيلوكسينج أستاذ التاريخ بجامعة جزر الهند الغربية احتفالاً بالذكرى السنوية لميلاد والده وشجع الجميع على استخدام هذا اليوم لطرح القضايا التي تهم الرجال والفتيان.

اليوم العالمي للرجل.. كيف نحتفل به؟

ويناقش اليوم العالمي للرجل مواضيع حول الصحة العقلية للرجال والذكورة السامة وانتحار الذكور وتعزيز صحة الرجال وتحسين العلاقات بين الجنسين. ويمكن الاحتفال به من خلال طرق مختلفة مثل مشاركة ملصقات تتحدث عن صحة الرجل العقلية والأمراض الجسدية أو الانضمام إلى مناقشات على وسائل التواصل الاجتماعي عن القضايا الخاصة بهذا اليوم.

وهناك 6 ركائز أساسية للاحتفال بهذا اليوم أهمها تعزيز القدوة الإيجابية للذكور وتسليط الضوء ليس فقط على نجوم السينما ورجال الرياضة وإنما رجال الطبقة العاملة الذين يبذلون جهودًا صادقة لتوفير حياة كريمة.

ومن ركائز الاحتفال أيضًا إبراز التمييز ضد الرجل في مجالات الخدمات الاجتماعية والمواقف والتوقعات الاجتماعية والقانون، بالإضافة إلى التركيز على صحة الرجل وعافيته الاجتماعية والعاطفية والجسدية والروحية.

 

اخر التغريدات

القادري يعتذر للشعب التونسي عقب الخروج من كأس العالم. تقدم جلال القادري، المدير الفني https://t.co/GPdZdIQtwV
منتخب الكاميرون يحلم بإنجاز غائب منذ 32 عاماً أمام البرازيل. رغم صعوبة المهمة التي تنتظره، يأمل منتخب https://t.co/Z4z8Yo3KGd
بالارقام: نادر الغندري رجل المباراة ضد فرنسا. قدم مساء أمس في ستاد المدينة التعليمية https://t.co/y1nFIjVmqN
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

ولادة طفلة بذيل في حالة نادرة للغاية

رواية طريفة جدا: لهذا سمي هذا الحيوان ضبعا؟

رغم كونها قاتلة.. سيجارة تمنح إنساناً الحياة

عروس تفرض على عريسها شرطاً غريباً في عقد الزواج

أمريكي يعترف بأن لديه أكبر أعضاء تناسلية في العالم!!

سرب من الطيور المهاجرة يعيق رحلة طيران لساعات

بريطانية تنجب في سيارة أجرة

أطول امرأة في العالم تسافر جواً لأول مرة في حياتها

تمثال شاهق بـ 24 رأس يثير العجب في "سنترال بارك" بنيويورك