شباط/فبراير 06, 2023
 

 

 



رئيس الجامعة التونسية للمبارزة : ارتفاع عدد الدول المشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد الى 41 دولة

By هدى زاير كانون2/يناير 10, 2023 2133
رئيس الجامعة التونسية للمبارزة : ارتفاع عدد الدول المشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد الى 41 دولة رئيس الجامعة التونسية للمبارزة : ارتفاع عدد الدول المشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد الى 41 دولة

أعلن رئيس الجامعة التونسية للمبارزة سفيان الشواشي ان عدد الدول المشاركة في جائزة تونس الكبرى للسلاح الحاد التي ستقام بالقاعة الرياضية متعددة الاختصصات برادس من 13 الى 15 جانفي الجاري ارتفع الى 41 دولة.

وأوضح أنّ العدد الجملي للمبارزين الذين سيشاركون في جائزة تونس الكبرى بلغ حوالي 300مبارزا

وبيّن أنّ جائزة تونس الكبرى تعد واحدة من بين ثلاث جوائز كبرى في العالم الى جانب جائزتي فرنسا وكوريا الجنوبية، كما تعتبر مرحلة تحضيرية هامة لبعض العناصر الوطنية المتراهنة على حجز مقاعد لأولمبياد باريس 2024 وفرصة للاحتكاك بالأبطال واكتساب الخبرة في ظل مشاركة أبطال عالميين وأولمبيين على غرار المصنفة أولى عالميا الآذربيجانية آنا باشطا والأوكرانية كارمن أولغا في صنف الاناث، والمجري آيرين سايغاي في صنف الذكور.

وكشف سفيان الشواشي من موقعه، كطرف في لجنة التنظيم، أنّ جائزة تونس الكبرى ستشهد حضور شخصيات بارزة على غرار رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة ونائبه ورئيس الاتحاد الآسيوي للعبة معربا أنّ نجاح هذا الحدث الرياضي سيساهم في مزيد الترويج لصورة تونس عالميا.

كما دعا سلطة الاشراف الى مزيد دعم رياضة المبارزة التي سبق لها اهداء تونس العديد من الميداليات القارية والاقليمية الأولمبية خصوصا وأنّ الجامعة التونسية للمبارزة شرعت في سياسة التشبيب منذ ابتعاد البطلتين عزة بسباس وايناس بوبكري.

وأشار رئيس الجامعة الى أنّ كامل منافسات جائزة تونس الكبرى ستنقل مباشرة على منصات الاتحاد الدولي للمبارزة، كما ستنقل مباريات الأدوار نصف النهائية والنهائي على عدد من القنوات التلفزية العالمية.

اخر التغريدات

نادي يني مالاطيا سبور يعلن فقدان حارسه. أعلن نادي يني مالاطيا سبور، اليوم، https://t.co/sHzPuumQkG
القنصلية العامة لتونس باسطنبول تؤكد عدم تسجيل وفايات أو إصابات في صفوف أبناء الجالية جراء زلزال كهرمان التركية. https://t.co/F9AmNkwPtY
وزارة العدل تقرر تكوين لجنة خاصة بمتابعة ملف اغتيال بلعيد والبراهمي. https://t.co/rZxJqJeheh
Follow touwensa.com on Twitter

عجائب وغرائب

سنجاب يعطل خط قطارات في ألمانيا

قتل نفسه.. ليعرف من سيحضر جنازته!

18 قطعة مغناطيسية داخل معدة طفل تدهش الأطباء

العثور على شخص توفي "في سريره" منذ 20 عاماً

يخطف حافلة بركابها.. لمشاهدة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في منزله!

«رجل عنكبوت» يتسلق أطول مباني العالم

اكتشاف أكبر سلحفاة بحرية في أوروبا .. بحجم سيارة

عريس يقدم هدية غريبة لزوجته ليلة الزفاف

أثناء رحلة صيد .. تمساح يلتهم رضيعاً أمام عيني والده