اختر لغتك

توقيع اتفاقية هبة يابانية لتمويل وحدة معالجة مياه في قابس

توقيع اتفاقية هبة يابانية لتمويل وحدة معالجة مياه في قابس

ترأس وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، ووزيرة البيئة، ليلى الشيخاوي، مراسم توقيع وثائق هبة يابانية بقيمة 67 مليون دينار تونسي، لتمويل إنشاء وحدة نموذجية لمعالجة المياه المستعملة في قابس.

جرى التوقيع على تبادل الرسائل والوثائق المتعلقة بهذه الهبة بحضور سفير اليابان بتونس وممثلين عن الديوان الوطني للتطهير والمجمع الكيميائي التونسي، اللذين يشاركان في هذا المشروع.

وفي كلمته، أعرب الوزير عمّار عن شكره لليابان على هذه الهبة التي ستساهم في إنجاز وحدة لمعالجة المياه المستعملة بتقنيات متقدمة، مشيراً إلى أهمية هذا المشروع في توفير مياه نقية وتقليل التلوث في المنطقة.

من جانبه، أكد السفير الياباني على التعاون المتميز بين البلدين وتجديد دعم اليابان لتونس في المجالات التنموية والبيئية.

يأتي هذا التوقيع في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين تونس واليابان وتطوير البنية التحتية والمشاريع البيئية ذات الأولوية.

أحدث فيديو

احدث فيديو

آخر الأخبار

ميسي يردّ على إهدار ضربة جزاء بثنائية قاتلة... والأرجنتين أول المتأهلين عن مجموعتها إلى الدور القادم

ميسي يردّ على إهدار ضربة جزاء بثنائية قاتلة... والأرجنتين أول المتأهلين عن مجموعتها إلى الدور القادم

ليلة المجد الأحمر والأبيض... النادي الإفريقي يحتفل بلقب البطولة مع صابر الرباعي في سهرة استثنائية

ليلة المجد الأحمر والأبيض... النادي الإفريقي يحتفل بلقب البطولة مع صابر الرباعي في سهرة استثنائية

عنّابة تفتح "آفاق" المسرح النسوي.. مهرجان وطني يرسم ملامح الإبداع النسائي الجديد

عنّابة تفتح "آفاق" المسرح النسوي.. مهرجان وطني يرسم ملامح الإبداع النسائي الجديد

زلزال سياسي في لندن.. كير ستارمر يعلن استقالته ويفتح سباق خلافة مبكر داخل حزب العمال

زلزال سياسي في لندن.. كير ستارمر يعلن استقالته ويفتح سباق خلافة مبكر داخل حزب العمال

جرس إنذار جديد يدوي في رئة تونس الخضراء على إثر حريق بجبل ببوش من ولاية جندوبة

جرس إنذار جديد يدوي في رئة تونس الخضراء على إثر حريق بجبل ببوش من ولاية جندوبة

Please publish modules in offcanvas position.